اتصالات مصر» و «هواوي » تطلقان رسمياً أول سحابة افتراضية متكاملة «بوابة الإنترنت الافتراضي vIGW »في مصر

كتب كمال ريان 

أعلنت «اتصالات مصر» و «هواوي مصر » عن إطلاق أول سحابة افتراضية متكاملة «بوابة الإنترنت الافتراضي  vIGW » في مصر.

و يقدم هذا الحل التقني الذي تم إطلاقه أربعة من خدمات GI-Lan  (vEPC – vTCP Optimization – vDPI& vFirewall) عبر اكثر من مورد خدمات  من خلال نفس البنية التحتية للشبكة الافتراضية NFVI (Network Function Virtualized Infrastructure).

وتعد تقنية NFVI جزء من الشبكة الافتراضية التي تربط بين الهواتف المحمولة والإنترنت واحدة من الخطط الاستراتيجية الرئيسية التي تعتمدها «اتصالات مصر» كجزء من الاستعداد لشبكات الجيل الخامس (5G).

و تساعد تقنيه ال NFVI على تحويل نماذج تشغيل الشبكات و اقتصاداتها إلى نظام متنقل واسع النطاق حيث تصبح الشبكات قادرة على توفير المرونة والقابلية للتطوير للوفاء بالمتطلبات الأكثر تعقيدا.

و باستخدام هذه التقنية المبتكرة تتمكن اتصالات مصر من الإسراع في إطلاق الخدمات جديدة من خلال الأنظمة الرقمية الموحدة هذا بجانب تقليل دورة العمل المطلوبة  لإطلاق الخدمات،  مما يمهد للاستعداد الكامل للتكنولوجيا الجيل الخامس .

من جانبه أشاد المهندس خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للقطاع الهندسي و التكنولوجي بـ«اتصالات مصر» بالتقنية الجديدة التى توفرها حلول الحوسبة الافتراضية المتكاملة «NFVI»، قائلاً: «من المؤكد أن هذا النظام التقني المبتكر يشكل احد الأركان الهامه فى تاريخ اتصالات مصر للاستمرار في رياده سوق تكنولوجيا الاتصالات في مصر. »

وأعرب «مرشد» عن سعادته بالنتائج الإيجابية، متوقعًا أنه خلال فترة وجيزة سيتم بشكل كبير نشر هذه الحلول التقنية على الشبكة بالكامل.

وقال إيريك ليو، نائب رئيس منطقة شمال إفريقيا بـ«هواوي»: «تتشرف هواوي مصر بالتعاون مع اتصالات مصر في تطوير البنية التحتية للاتصالات وتزويدها بهذه الحلول التقنية المبتكرة لأول مرة في مصر»، مضيفًا: سيساعد هذا الحل «GI-LAN»، المعتمد على الحوسبة الافتراضية الأكثر مرونة وذكاء وقوة «اتصالات مصر» على بناء شبكة متميزة وفعالة.

وأكد أنه من ضمن الخصائص المميزة لهذه التقنية «أنها تعمل على توفير أفضل أسس الحلول الشبكية لتطوير مستقبل الجيل الخامس. »

فيديوهات 0 Mahmoud

مواضيع متعلقة