البنك التجارى الدولى يوقع اتفاقية تمويل بـ 100 مليون جنيه مع مؤسسة التضامن لتمويل المرأة

كتب محمد كمال

وقع البنك التجاري الدولي اتفاقية تمويل بقيمة 100 مليون جنيه مع  مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، المتخصصة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات ، بهدف التوسع في تمويل السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر.

وبحسب بيان من المؤسسة أن هذا يأتي الاتفاق في إطار حرص البنك التجاري الدولي ومؤسسة التضامن للتمويل الأصغر على مواكبة خطط واستراتيجيات البنك المركزي المصري، والهيئة العامة للرقابة المالية، من أجل توسيع مظلة الشمول المالي ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ويعزز النمو الاقتصادي.
وأوضحت المؤسسة فان الاتفاقية ستدعم توجهات ومستهدفات مؤسسة التضامن نحو التوسع في توفير فرص تمويلية لصالح السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر في جميع أنحاء الجمهورية، بهدف تمكينهن من إقامة مشروعاتهن، والتوسع في المشروعات القائمة، للمساهمة في تحسين معيشتهن، وتوفير دخل كافٍ لأسرهن.
وقالت منى ذو الفقار رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن التعاون مع البنك التجاري الدولي أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، سوف يساهم في توفير آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لأكبر عدد ممكن من السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر بجانب الحلول والخدمات غير المالية.
وقالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن توقيع اتفاقية تمويلية مع البنك التجاري الدولي – مصر “CIB” تأني لأول مرة بين المؤسسة و البنك.
وأوضحت أن هناك تعاون قائم مع البنك متمثل في التعاقد على تحويل جزء من مرتبات العاملين بالمؤسسة.
وأشارت ريهام فاروق، إلى أن مؤسسة التضامن لديها تاريخ ائتماني قوي، حيث تتعاون حاليًا مع 8 بنوك حكومية وخاصة عاملة في القطاع المصرفي المصري، مؤكدة قدرة المؤسسة على مواصلة أدائها المتميز، وتحقيق معدلات نمو قوية في أرصدة التمويل وقاعدة العملاء خلال الفترة المقبلة.
ولفتت إلى أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تتيح العديد من المنتجات التمويلية المتنوعة التي تناسب مختلف شرائح المجتمع من السيدات، والتي تتضمن منتجات “التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي وتمويل فرصة”.
وقالت هبة ثابت رئيس مجموعة المؤسسات المالية غير البنكية لدى البنك التجاري الدولي مصر CIB، إن التعاون مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، تأتي تماشيًا مع استراتيجية البنك كوكذلك توجيهات البنك المركزي المصري في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وقالت فاطمة الزهراء حمدي رئيس قطاع المؤسسات المالية غير البنكية لدى البنك التجاري الدولي – مصر CIB، إنه من الممتاز أن تتحقق العوائد الاستثمارية والاقتصادية والمجتمعية في آن واحد حيث يحرص البنك دائماً على مراعاة كافة الأبعاد المجتمعية والبيئية والإنسانية وغيرها في جميع عملياته مع ضمان تحقيق أفضل العوائد لمساهميه وعملائه في ذات الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى