سوني تقدم أحدث إضافاتها صغيرة الحجم إلى خط عدساتها كاملة الإطار مع عدسة FE قياس 50 مم وببعد بؤري F1.4 GM

كتب محمود كمال

أعلنت سوني عن عدسة FE مقاس 50 مم ذات البعد البؤري F1.4 GM (طراز SEL50F14GM) كأحدث إضافاتها إلى خط عدساتها كاملة الإطار المرموق G Master. وتوسع هذه العدسة القابلة للتبديل من عروض سوني من خلال تقديم عدسةٍ فاخرة بمقاس 50 مم ذات تصميمٍ صغير وخفيف الوزن بشكلٍ ملحوظ.

وحتى ضمن بعدٍ بؤري يبلغ F1.4، تقدم عدسة FE 50mm F1.4 GM جودة صورٍ ممتازة، وتتضمن تأثير بوكيه عالي الدقة وبمظهرٍ طبيعي تُعرف به فئة G Master™️ رفيعة المستوى من سوني. وعند اقترانها مع أحدث كاميرات سوني، تشكل هذه العدسة خياراً مثالياً لمجموعةٍ واسعة من الاستخدامات في كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو بما في ذلك صور البورتريه والمشاهد الطبيعية والرحلات وحفلات الزفاف.

وفي هذا الإطار، قال سجير شمسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا “نحن نعمل على تلبية إلى احتياجات صُنَّاع المحتوى في المنطقة من خلال حرصنا على الاستماع على مقترحاتهم وآرائهم. وتوفر الإضافة الأحدث والمتمثلة في عدسة FE 50mm F1.4 GM إلى خط عدسات E-mount القابلة للتركيب خياراً مبتكراً لكلٍّ من المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو”.

وأضاف ” تقدم العدسة الفاخرة- المجهزة بأحدث تقنيات فئة G Master من سوني، جودة صورٍ ممتازة وتضفي تنوعاً أمثل من خلال عامل شكلها الصغير بقياس 50 مم، وأحد أكثر الأطوال البؤرية رواجاً”.

تصوير واضح وتأثير بوكيه جميل
يضفي التصميم البصري المتطور والعناصر الفريدة في فئة G Master المرموقة من سوني جودة صورٍ مذهلة لعدسة FE 50mm F1.4 GM. ويساهم التحكم في الانحراف الكروي في كلٍّ من مرحلتي التصميم والتصنيع في تأثير بوكيه جميل. وتوفر العدسة تأثير بوكيه طبيعي مع فتحة عدسة ذات 11 نصلاً وواقعية صافية على امتداد فتحة العدسة القصوى. ويُعد تأثير البوكيه العميق والكريمي ببعد F1.4 مثالياً لمجموعةٍ من سيناريوهات التصوير بما في ذلك جعل العناصر في صور البورتريه تبرز عن محيطها.

وتأتي عدسة FE 50mm F1.4 GM مُزوَّدةً بعنصري XA (فائقي اللاكروية) يصححان بفعالية انحناء النطاق وأغلب أنواع التشوه. كما صُمِّمت هذه العدسة لتتضمن عنصر ED (ذو تشتيت منخفض للغاية) زجاجي واحد يثبط الانحراف اللوني للحفاظ على صورٍ واضحة ونقية دون اختلاط الألوان. ويساعد اقتران التصميم لعناصر XA و ED على تحقيق دقةٍ عالية في كافة أنحاء الإطار. كما تساعد ميزة Nano AR Coating II الأصلية من سوني لحماية العدسة على إخماد الانعكاسات حتى في المشاهد ذات الإضاءة الخلفية.

علاوة على ذلك، فإن مسافة التركيز الأدنى لعدسة FE 50mm F1.4 GM تبلغ 0.41 متراً فقط وبتكبيرٍ أقصى يبلغ 0.16x عند استخدام الضبط البؤري التلقائي[i]. ويقدم هذا الأداء للصور المقربة مرونةً إضافيةً عند تصوير كلٍّ من اللقطات الثابتة ومقاطع الفيديو.

تصميم صغير بشكلٍ ملحوظ لتحقيق أقصى مستوى من التنوع
تتمتع عدسة FE 50mm F1.4 GM بأحدث تصميم للتكنولوجيا البصرية المتقدمة من سوني بما في ذلك عناصر XA ذات الموضع الدقيق، ومحركات XD (فائقة الديناميكية) الخطية، إلى جانب أحدث وحدات فتحة العدسة الدائرية وصغيرة الحجم. هذه العناصر ضرورية لإنتاج عدسةٍ ذات فتحة كبيرة وعالية الدقة يبلغ قطرها 80.6 ملم فقط وطولها 96.0 ملم ووزنها 516 جراماً. وتتيح هذه القياسات استخدام عدسةٍ أخف وزناً بنسة 33% وأصغر حجماً بنسبة 15% عند اقترانها مع الطرازات التقليدية ذات المواصفات المماثلة[ii].

ويتيح الحجم الصغير لعدسة FE 50mm F1.4 GM مقترناً مع هيكل كاميرا سوني تنوعاً هائلاً لهذه العدسة في ظروف تصوير كلٍّ من الصور الثابتة والفيديو. ومع هذا النمط من إمكانية التنقل والأداء في الإضاءة المنخفضة، تمثل هذه العدسة خياراً رائعاً لشتى أنواع التصوير، من صور البورتريه إلى المناظر الطبيعية وحفلات الزفاف والرحلات. كما يجعلها حجمها الصغير خياراً مثالياً للعمل مع حامل الكاميرا وطائرة التصوير.

ضبط بؤري تلقائي سريع ودقيق وموثوق
يتمتع الضبط البؤري التلقائي في عدسة FE 50mm F1.4 GM بسرعةٍ ودقةٍ هائلتين، مما يجعلها خياراً مثالياً وجديراً بالاعتماد عليه في صناعة المحتوى. الضبط البؤري التلقائي أسرع بمقدار 1.9 ضعفاً[iii] من الطُّرُز التقليدية ذات المواصفات المماثلة2. استُمِدَّت مجموعة التركيز في العدسة من محركات XD الخطية ذات الدفع العالي وتتضمن خوارزمية تحكمٍ متطورة لوحدة تشغيلٍ سلسة وسريعة الاستجابة في التركيز. عند اقترانها مع أحدث كاميرات Alpha من سوني، يمكن لهذه العدسة تنفيذ التركيز وتتبع العناصر، حتى عند استخدام عمق المجال الضحل المتاح في البعد البؤري F1.4.

تحسن محركات XD الخطية وخوارزمية التحكم من الاستجابة إلى إشارات التحكم بحيث يتمتع التركيز بالدقة، ويكون الاهتزاز في حدوده الدنيا لتشغيلٍ محسن وهادئ للضبط البؤري التلقائي. ويعد ذلك مفيداً للغاية عند تصوير الأفلام مما يسمح بالتقاط عناصر الأفلام وتتبعها بسلاسة حتى عند التصوير بسرعة 120 إطاراً في الثانية أو معدلات الإطار المرتفعة الأخرى. كما يمكن للقدرة على ترك مهمة التركيز للكاميرا عند التصوير الفردي أو مع فريقٍ صغير أن تحسن بشكلٍ كبير من الفعالية والمرونة الإبداعية. تتمتع عدسة FE 50mm F1.4 GM بأحدث تكنولوجيا العدسات لتقليل تعويض التركيز لضمان التقاط أعلى جودةٍ للصور. وإضافةً إلى ذلك، تدعم عدسة FE 50mm F1.4 GM وظيفة تعويض التغييرات [iv] التي توفرها هياكل كاميرات Alpha المتوافقة من سوني.

سهولة التشغيل والموثوقية الممتازة
صُمِّمت هذه العدسة لتتمتع بسهولة التشغيل بهدف المساعدة في توفير أقصى فعالية في سير العمل لصُنَّاع المحتوى أثناء التصوير. تضمن الاستجابة الخطية للضبط البؤري اليدوي استجابة حلقة التركيز مباشرةً وبشكلٍ متكرر للتحكم الدقيق عند تطبيق التركيز يدوياً. وفي تطورٍ مثير لخط عدسات الفئة G Master الفاخرة، تتميز عدسة FE 50mm F1.4 GM أيضاً بمفتاح قفل iris، وهي العدسة الأولى من نوعها على الإطلاق التي تقدم هذا القفل من بين عدسات سوني الفاخرة. وإضافةً إلى ذلك، تتميز هذه العدسة بحامل ذو قياس 67 مم، مما يسمح بتبديل المرشح مع عدستي FE 24mm F1.4 G Master و FE 35mm F1.4 G Master.

وتوفر العدسة زر تثبيت التركيز ومفتاح وضع التركيز لتوفر تنوعاً إضافياً في التصوير لصُنَّاع المحتوى. وتتموضع أزرار تثبيت التركيز القابلة للتخصيص في مكانين، والتي يمكن تخصيصها لعدة وظائف أخرى من قوائم الكاميرا. ويتيح مفتاح وضع التركيز إمكانية التبديل بين الضبط البؤري التلقائي والضبط البؤري اليدوي بسرعة، من أجل التكيف بسرعة مع ظروف التصوير المتغيرة.

يتمتع عنصر عدسة FE 50mm F1.4 GM الأمامي بغطاءٍ من الفلورين لحمايتها ويسمح بإزالة بصمات الأصابع والغبار والماء والزيت والملوثات الأخرى. ويوفر تصميمها المقاوم للغبار والرطوبة[v] موثوقيةً إضافية للاستخدام الخارجي في الظروف الصعبة. لتتيح هذه الإضافات لصُنَّاع المحتوى استخدام العدسة في أي بيئة تصوير تقريباً.

الأسعار والتوفر
ستتوفر عدسة FE 50 mm F1.4 GM في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من مارس 2023. للإطلا على معلوماتٍ مفصلة عن المنتج، تفضلوا بزيارة: https://alphauniverse-mea.com/gear/new-release-fe-50mm-f1-4-g-master/

يمكن مشاهدة فيديو عن عدسة FE 50 mm F1.4 GM الجديدة هنا.

يمكنك الاطلاع على قصصٍ حصرية ولقطات محتوى وأخبار مثيرة عن عدسة FE 50mm F1.4 GM الجديدة ومنتجات تصوير سوني الأخرى على الرابطhttps://alphauniverse-mea.com/، في موقعنا الإلكتروني الذي يستهدف تثقيف وإلهام هواة التصوير وعملاء علامة α – Alpha من سوني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى