سلايدرعقارات

بنك QNB الأهلي يقدم قرضا للتمويل العقاري بقيمة تصل لـ 80%

أعلن بنك QNB الاهلى عن إتاحة قرض التمويل العقاري بقيمة تمويل تصل الى 80% من قيمة الوحدة وبمدد سدد تصل إلى 15 سنة، بالإضافة إلى أن البنك يمنح 30,000 نقطة هدية حين التقديم على بطاقة QNB الأهلي الائتمانية للمساهمة في تجهيز المنزل .

كما يتيح البنك الاشتراك في مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة ضمن توجهات البنك المركزي المصري وفقا للشروط والمحددات التي أعلنها البنك المركزي، بالإضافة إلى طرح مجموعة من الحلول والأدوات التمويلية التي تناسب كافة الشرائح من محدودي ومتوسطي الدخل سواء داخل مبادرات البنك المركزي أو خارج تلك المبادرات.

وكان قد أطلق البنك المركزى المصري مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% وخصص لها مبلغا بقيمة 100 مليار جنيه للتمويل العقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل بسعر عائد متناقص 3% وفترة سداد تصل إلى 30 عامًا.

وقال البنك فى بيان إن المبادرة تأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودى ومتوسطى الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات طويلة الأجل.

وتشترط المبادرة أن يكون المستفيد مصرى الجنسية، كما تتيح استفادة أصحاب المهن الحرة والحرف وذوى الاحتياجات الخاصة ممن لهم دخل من الحصول على تمويل لوحداتهم السكنية، على أن تكون الوحدة محل التمويل بغرض السكن الدائم وليست للإسكان السياحى أو الموسمي، وأن تكون كاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

ونصت المبادرة على أنه يتم تحديد قيمة الدخل والوحدات الخاصة بمحدودى الدخل من خلال صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، بحيث يبلغ الحد الأقصى لصافى الدخل الشهرى حالياً 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، وتبلغ قيمة الوحدة حالياً 350 ألف جنيه، ويتم دفع %10دفعة مقدمة.

وفيما يخص متوسطى الدخل المستفيدين من المبادرة فيبلغ الحد الأقصى لصافى الدخل الشهرى 10 آلاف جنيه للفرد الأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، ويتم دفع %15 دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالى قيمة الوحدة التى يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى، وأنه فى حال زيادة سعر الوحدات عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع %20 دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالى قيمة الوحدة.