سلايدرمنوعات

عالم الفضاء والجيولوجيا فاروق الباز في ضيافة جامعة النيل الأهلية

تستضيف جامعة النيل الأهلية ، عبر البث الحي المباشر ، من خلال تقنية (ZOOM) في الساعة الخامسة مساء غدا الاثنين الموافق 27 سبتمبر الجاري ، الدكتور فاروق الباز ، عالم الفضاء والجيولوجيا المصري ؛ ومدير مركز الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن الأمريكية ، وذلك في إطار لقاء الجامعة بعدد من الخبراء في مختلف التخصصات وغيرها عن طريق الندوات والمحاضرات.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد رضوان ، نائب رئيس جامعة النيل للأبحاث ، أن اللقاء يدور حول الحديث عن ” أهمية وقيمة العلوم ” ، وتعد هذه اللقاءات بمثابة إثراء علمي وثقافي لكافة المجتمع المصري ولمجتمع جامعة النيل وطلابه ومراكزها البحثية ، خاصة وأن ضيوف هذه اللقاءات يمثلون المرتبة الأولى في العلوم والثقافة والتكنولوجيا وريادة الأعمال والفضاء وغيرها من التخصصات .

وأكد الدكتور وائل عقل ، رئيس جامعة النيل الأهلية ، أن الجامعة تقوم بواجبها التوعوي والتثقيفي تجاه المجتمع المحلي والعربي والعالمي باستضافتها لعدد من كبار العلماء أو تنظيمها لعدد من الفاعليات الدولية التي تهم الباحثين وتعمل على تعميق ثقافة التعلم والبحث العلمي .

مؤكدا أن جامعة النيل الأهلية نشأت في عام ٢٠٠٦ لتكون جامعة بحثية رائدة في المجالات التكنولوجية المتقدمة والتي تساهم في نمو الاقتصاد المصري وترسيخ مبادئ المعرفة والعلم كأساس لنمو المجتمع ؛ وهو دائما ما تسعى الجامعة لتحقيقه وتنفيذه وتعميمه .

الجدير بالذكر أن اللقاء يأتي استكمالًا للبرنامج الثقافي والعلمي ، الذي تنظمه الجامعة ويحاضر فيه كبار العلماء والشخصيات الدولية البارزة ، ويتابعه عبر النقل الحي ، مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية ، وعدد من الوزراء وعمداء كليات الجامعة والطلبة والصحفيين والإعلاميين ، ونخبة من المهتمين بعلوم الفضاء والبحث العلمي .