بالصور .. “المصرية للاتصالات” و “فودافون مصر” يوقعان اتفاقيات للتراسل والبنية التحتية وتوزيعات الأرباح

كتب

صرف 5.5 مليار جنيه أرباح المصرية للاتصالات لدى فودافون مصر

كتب – كمال ريان

 

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات وشركة فودافون مصر عن توقيع اتفاقيتين  لمدة 10 سنوات لتقديم خدمات التراسل والبنية التحتية بقيمة إجمالية تبلغ 10.85 مليار جنيه

 

شهد توقيع الاتفاقيتين  الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

والتي تمثل 82% تقريباً من أرباح الشركة المؤجلة لدى شركة فودافون مصر منذ سنوات سيعود بالنفع على الشركات والدولة والمواطن الذي سيحصل على خدمات متميزة نتيجة زيادة الاستثمارات في قطاع الاتصالات. كما اشاد بمناخ الثقة الذي تتمتع بها الشركات فيما بينها والذي تحرص وتعمل عليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يمثل دافعاً قوياً للتعاون وخلق شراكات جديدة تمثل قيمة مضافة حقيقة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

 

. تغطي اتفاقية التراسل احتياجات شركة فودافون الحالية والمستقبلية للتراسل المحلي، فيما تمثل اتفاقية البنية التحتية تعاون جديد بين الشركتين حيث ستقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الإتاحه بسعات على الألياف الضوئية لعناصر شبكة فودافون مصر.

 

كما قامت شركة فودافون مصر باقتراح توزيع أرباح بقيمة إجمالية تبلغ 12.2 مليار جنيه مصري. ويصل نصيب الشركة المصرية للاتصالات منها 5.5 مليار جنيه ، على أن يتم صرف التوزيعات على مرحلتين الأولى بمبلغ 4.8 مليار جنيه في مارس 2019، والمرحلة الثانية بمبلغ 0.7 مليار جنيه في يونيو 2020.

 

الجدير بالذكر ان اجمالي ما تم توزيعه من أرباح لصالح الشركة المصرية للاتصالات منذ توقيع عقد الشراكة بين الشركتين بلغ ٨ مليار جنيه.

واكد المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ان  فودافون مصر ليست فقط شريك استراتيجي في السوق المصري بل أيضا تعد استثمار ناجح للمصرية للاتصالات ، موضحا ان  الاتفاقيات تؤمن نمو إيرادات أعمال الجملة على المدى الطويل وتبرهن ان المصرية هي الشريك المثالي لمشغلي المحمول في مصر.

واوضح ان توصل المصرية  إلى اتفاقية مع فودافون العالمية بخصوص نصيبها في الارباح المرحلة يمثل خطوة هامة ، مشيرا الى ان  خطة المصرية للاتصالات  هي استخدام التدفقات النقدية من التوزيعات لسداد جميع القروض بالجنيه المصري لخفض التكاليف التمويلية وزيادة ربحية الشركة بالإضافة إلى دعم مبادرات ترشيد التكاليف المختلفة و الاستمرار في الاستثمار الاستراتيجي بما ينعكس إيجابيا على سوق الاتصالات المصري

 

 

واكد  الكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر  ان  ثقة الحكومة ومجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في الاستثمار في فودافون مصر يعكس مدى قوة ونجاح شركة فودافون.

 

واشار الى ان الاتفاقيات التي تم توقيعها تعطي  الثقة في مستقبل شركة فودافون في مصر وشراكتها مع المصرية للاتصالات وتمكن فودافون  من خدمات ذات جودة عالية  لعملائها الذين يبلغ عددهم الذين يزيد عددهم عن  44 مليون ، كما يوفر سرعات أكبر لمستخدى الإنترنت الثابت

 

وأضاف اننا نرى مستقبلا باهرا  لكلا الشركتين ومزيدا من فرص النمو في ظل استقرار ووضوح الرؤية في الاقتصاد المصري ، كما  نؤمن أن توزيع الارباح للشركة المصرية للاتصالات كمساهم في شركة فودافون مصر سيساهم في بناء بنية تحتية قوية في مصر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى