هواوي تنفي اتهامات امريكية بانتهاك العقوبات ضد إيران وسرقة الأسرار التجارية

كتب

 كتب كمال ريان

 

نفت شركة هواوي  ما تم تناوله في  صحيفة وول ستريت جورنال وغيرها من وسائل الإعلام الدولية أن السلطات الأمريكية كشفت عن مجموعة واسعة من التهم الجنائية ضد شركة هواوي ، واتهمتها بانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران وسرقة الأسرار التجارية من شريك تجاري أمريكي ، وبالتالي تصوير الشركة كمنتهك متسلسل للقوانين الأمريكية والممارسات التجارية العالمية. 

واكدت شركة هواوي خيبة أملها  للتهم الموجهة ضد الشركة اليوم خاصة أنه بعد إلقاء القبض على السيدة منغ طلبت الشركة فرصة لمناقشة التحقيق الذي أجرته دائرة العدل في نيويورك مع وزارة العدل ، لكن الطلب رُفض دون تفسير  أو إبداء أي أسباب. 

واكدت الشركة ان  الادعاءات في لائحة الاتهامات السرية في مقاطعة واشنطن موضوعًة بالفعل لرفع الدعوى المدنية  إلا أن هذه الدعوى تم تسويتها من قبل الطرفين بعد أن لم تجد هيئة محلفين في سياتل أي أضرار أو سلوكًا ضارًا أو متعمدًا في مزاعم التجارة السرية. 

ونفت  شركة هواوي  أنها أو أي من شركاتها الفرعية أو التابعة لها  قد ارتكبت أيًــــــا مـــــــــــــن الانتهــــــاكات المزعومة للقانون الأمريكي المنصوص عليها في كل لائحة الاتهامات  ونثق  أن المحاكم الأمريكية ستصل في النهاية إلى نفس النتيجة.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى