توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي للاتصالات ومركز التميز لشركة دل تكنولوجيز في مصر

لتعزيز القدرات الرقمية وتحقيق التقدم التكنولوجي

كتب كمال ريان

وقع المعهد القومي للاتصالات ومركز التميز لشركة دل تكنولوجيز في مصر مذكرة تفاهم لتعزيز القدرات الرقمية وتحقيق التقدم التكنولوجي. حضر الحفل الدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، والسيد ماجد محمود، نائب الرئيس والمدير العام لمركز التميز لشركة ديل تكنولوجيز في مصر، إلى جانب عدد من القادة من الجانبين.

تشمل مجالات التعاون بين المعهد القومي للاتصالات وشركة Dell Technologies ما يلي:

• مبادرات التدريب في مجالات مثل تكنولوجيا 5G والحوسبة السحابية والأتمتة وأمن الشبكات والأمن السيبراني
• تطوير ومراجعة المحتوى التعليمي للمسارات المتفق عليها لتتماشى مع احتياجات سوق العمل
• توفير التدريب العملي لدعم الطلاب والخريجين
• تقديم مقترحات لتحسين جودة الدورات التدريبية تنظيم مسابقات وورش عمل مشتركة
• تنفيذ استراتيجيات التوعية والترويج
• رصد وتقييم التقدم المحرز بانتظام

وسيعزز هذا التعاون الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال توفير برامج تدريبية عالية الجودة تلبي احتياجات سوق العمل في مختلف القطاعات، مع توفير المهارات الرقمية التي تساهم في التنمية المستدامة.

المعهد القومي للاتصالات هو مركز خبرة مصري تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. تأسس المعهد القومي للاتصالات في عام 1983 ، ويلعب دورا محوريا كمؤسسة تعليمية وبحثية واستشارية في تنفيذ استراتيجيات الوزارة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لمصر في هذا القطاع ، كجزء من رؤية مصر 2030 ، لبناء مجتمع رقمي وتعزيز القدرة التنافسية العالمية.

يقدم المعهد القومي للاتصالات، بالتعاون الوثيق مع شركاء الصناعة، العديد من برامج بناء القدرات والتدريب عالي الجودة لخلق مواهب مؤهلة ومهنية تلبي احتياجات سوق العمل.

مركز التميز لشركة ديل تكنولوجيز في مصر هو أحد المراكز العالمية الأربعة للشركة ، حيث يقدم الاستشارات والبحوث وابتكار المنتجات وخدمات الدعم الفني للأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والأمريكتين وآسيا بـ 12 لغة. حصل المركز بنجاح على العديد من براءات الاختراع وهو مزود خدمة رائد في إدارة المشاريع والخدمات اللوجستية وإدارة المحتوى والدعم الفني قبل وبعد البيع.

زر الذهاب إلى الأعلى