وزير الاتصالات يفتتح مراكز مجتمعية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكين المرأة بجنوب سيناء

كتب

كتب (كمال ريان)

افتتح المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء عدداً من المراكز المجتمعية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتمكين المرأة بمحافظة جنوب سيناء، والتي تأتى ضمن أعمال المرحلة الأولي من مشروع دعم المراكز المجتمعية المتكاملة الدامجة لتمكين ذوي الإعاقة. حيث افتتح سيادته المركز المجتمعي المتكامل الدامج بمركز شباب شرم الشيخ، ومركز خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز تمكين المرأة بمدينة الطور. يأتي ذلك في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم المسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع محافظات الجمهورية.

وصرحت الدكتورة/ عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية بأن هذا المشروع يهدف في الأساس الى تطويع أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمه سكان المناطق الفقيرة والمهمشة، حيث يتضمن الدعم الموجه لتلك المراكز امدادها بالأجهزة والبرمجيات اللازمة لرفع كفائه العمل في هذه المراكز، كما يتم من خلال هذه المراكز تقديم العديد من برامج التدريب مثل: التدريب على صيانة الحاسب الالي والتليفون المحمول، والتدريب على اساسيات الحاسب الالي، والتنمية البشرية، والأساليب الحديثة للإدارة، فضلاً عن دورات محو الأمية. مضيفةً انه سيتم البدء فوراً في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل 7 مراكز مجتمعية متكاملة دامجة و5 وحدات للعلاج عن بعد.

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتعاون مع العديد من شركات القطاع في إطار مسئوليتها المجتمعية لتوفير العديد من خدمات تكنولوجيا المعلومات، كخدمات الانترنت، والدورات التدريبية المختلفة لرفع قدرات الشباب باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يؤهلهم لمواكبه تطور سوق العمل وسهوله الحصول على فرص وظيفيه متميزة.

زر الذهاب إلى الأعلى