في لقاء مدبولي ووزير الصناعة الإماراتي.. مشروعين في مجال الألواح الشمسية وبطاريات تخزين الطاقة المتجددة

كتب محمود كمال

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، تعزيز أوجه ومجالات التعاون المُشتركة بين مصر والإمارات

وأشار رئيس الوزراء إلى ان مجموعات وفرق العمل المشتركة من الجانبين المصري والإماراتي راجعت الملفات التي من شأنها دعم وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، وخاصة فيما يتعلق بملفات الصناعة، والطاقة، والكهرباء، والاستثمار، لافتاً إلى قيام نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، و الوزراء المعنيين بالإشراف على ما تم عقده من لقاءات واجتماعات في هذا الصدد، ومتابعة ذلك مع نظرائهم من الجانب الإماراتي.

من جانبه أكد الدكتور سلطان الجابر، ان الاجتماع شهد متابعة ما تم مناقشته واستعراضه خلال الاجتماع السابق، وتحديد الخطوات القادمة لأجندة الأعمال التنفيذية خلال الفترة القادمة”.

وأشار إلى أن الأجندة الصناعية وتخصيص الأراضي للصناعة المصرية الإماراتية مهمة جدًا مشروع تصنيع موضحا ان هناك مشروعين يتم دراستهما وهما مشروع الألواح الشمسية، ومشروع البطاريات لتخزين الطاقة المتجددة، مع الاستعداد لدراسة أي مشروعات أخرى بما يخدم استراتيجية الصناعة في مصر”.

وأضاف “الجابر” فيما يتعلق بملف الطاقة: هناك توجيهات من القيادة السياسية بإنجاز 4 جيجاوات في خلال عام واحد، وسنعمل على تحقيق ذلك، كما لدينا رغبة لتطوير عدد من مشروعات الغاز.

وخلال الاجتماع، استعرض نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، والوزراء المعنيون مجالات التعاون المشترك بين البلدين، والمشروعات المرشحة للتفعيل بين الجانبين، كما شرح المسئولون الإماراتيون ما يتم من أعمال حاليًا بهدف تفعيل المشروعات التي تم التوافق بشأنها.

زر الذهاب إلى الأعلى