إعمار العقارية تفوز بلقب العلامة التجارية الأسرع نموًا في العالم حسب قائمة براند فاينينس

بعد نجاحها في الاستفادة من الفرص التي توفرها السوق الإماراتية

كتب أنس إبراهيم

حصلت شركة إعمار العقارية، الرائدة في مجال التطوير العقاري، على لقب العلامة التجارية العقارية الأسرع نمواً في عام 2024، وفقاً لقائمة أغلى 25 علامة تجارية في المجال العقاري العالمي، الصادرة عن شركة أبحاث العلامات التجارية البريطانية، Brand Finance.

فازت “إعمار العقارية” باللقب بعد نجاحها في الاستفادة من الفرص التي توفرها السوق الإماراتية، حيث حافظت على تواجد مشروعاتها بقوة في أهم مناطق دبي، كما عزز استحواذها على ميناء خور دبي بقيمة 2 مليار دولار قدرتها على تحقيق ربحية مستقبلية كبيرة، ونتيجة لهذا الاستحواذ أصبح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ثاني أكبر مساهم في شركة إعمار.

وبلغت قيمة العلامة التجارية لإعمار 2.7 مليار دولار أمريكي، بزيادة 29% على أساس سنوي، مما يجعلها ضمن العلامات التجارية العقارية الأسرع نمواً في العالم. وجاءت إعمار في المركز الثاني على مستوى الإمارات والسادس على مستوى الشرق الأوسط كأقوى علامة تجارية.

جدير بالذكر أنه في عام 2022، حققت إعمار أداءً جيداً في أعمال الإيرادات المتكررة، حيث ارتفعت إيرادات إعمار في قطاع الضيافة بنسبة 25% وزادت إيرادات مراكز التسوق بنسبة 8% بعد الانتعاش القوي الذي شهدته سياحة الإمارات العربية المتحدة عقب الجائحة.

من الواضح أن السمعة الراسخة للعلامة التجارية تلقى استحسانًا من قبل المستثمرين المحليين والدوليين، حيث تضيف إيراداتها المستدامة وهوامش الربح المحسنة بشكل عام إلى قيمة علامتها التجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى