كابجيميني تشارك فى المنتدى الاقتصادي العالمي 2024، لإعادة وتعزيز الثقة في مستقبل الأعمال

83٪ من قادة الأعمال يخططون لزيادة الاستثمارات في التكنولوجيا الرقمية، وفقًا لمعهد أبحاث كابجيميني

كتب محمود كمال

على هامش الاجتماع السنوي الـ 54 للمنتدى الاقتصادي

 العالمي 2024 بمدينة دافوس ، تشارك كابجيميني، الشركة الرائدة عالميًا في تقديم الاستشارات والخدمات التقنية وخدمات التعهيد، والشريك الاستراتيجي للمنتدى الاقتصادي العالمي، في الحوار الرئيسي لهذا العام بعنوان “إعادة بناء الثقة”، لتلعب دورًا محوريًا في تعزيز الثقة في مستقبل الأعمال.

ولتحقيق ذلك الهدف، تعتزم كابجيميني المساهمة في النقاشات المحورية التي تتناول استعادة الثقة في مستقبلنا، حيثما سيعمل جناح كابجيميني في المنتدى الاقتصادي العالمي على تعزيز الحوار من خلال استضافة الحلقات النقاشية والعروض التقديمية الفعالة، مما يدعم الحلول التعاونية للتحديات الأكثر إلحاحًا في العالم.
وعلى هامش المنتدى الاقتصادي العالمي، كشف تقرير معهد كابجيميني للأبحاث بعنوان “مستقبل أكثر إشراقا: أولويات الاستثمار لعام 2024″، عن الخطط الاستثمارية لأكثر من 2000 قائد أعمال على مستوى العالم. ووجد أن نسبة 56٪ منهم لديهم ثقة كبيرة في النمو المستقبلي لمؤسساتهم على الرغم من الحالة الاقتصادية العامة وتحدياتها، صعودًا من نسبة 42٪ قبل 12 شهرًا؛ كما تبين في التقرير أن أقل من ثلثهم متفائلون بشأن البيئة التشغيلية العالمية.
وتعليقًا على ما قدمه التقرير، صرح أيمن عزت، المدير والرئيس التنفيذي لشركة كابجيميني Capgemini: “يصّدر التقرير الكثير من التفاؤل في بداية عام 2024، حيث يبدأ قادة الأعمال هذا العام بثقة كبيرة مقارنة ببداية السنة الماضية. وذلك يعود إلى تقدم الكبير الذي حققته التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وقدرتهم على قيادة مرحلة جديدة من الانتقال نحو اقتصاد عالمي أكثر رقمية واستدامة.”
وأضاف عزت أنه من الأخبار السارة هذا العام زيادة قادة الأعمال لاستثماراتهم في مجموعة واسعة من مجالات الأعمال الهامة مثل الاستدامة، وتحسين تجربة العملاء والابتكار، فضلًا عن تطوير المواهب وسلاسل التوريد؛ مشيرًا أن هناك الكثير لنكتشفه عن الأدوات والتقنيات الرقمية، لا سيما الذكاء الاصطناعي، وما يمكنهم تحقيقه للوصول إلى أهداف العمل”.
ومع النظرة المتطلعة للغاية بين قادة الأعمال العالميين، يخطط 83٪ منهم لزيادة الاستثمارات في الأدوات والتكنولوجيا الرقمية، في حين يعتزم 52٪ للاستثمار في الاستدامة. وعليه، تتصدر الاتجاهات التالية المشهد الاستثماري لعام 2024:

زر الذهاب إلى الأعلى