رئيس اتحاد المقاولين : أتوقع اتجاه عدد كبير من الشركات المصرية للاستثمار في الخارج

كتب منة الله كمال

قال المهندس محمد سامي سعد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء أن النهضة العمرانية الشاملة التي حققتها مصر أعطت خبرة كبيرة للشركات المصرية وأعطاها القدرة علي العمل خارج البلاد مشيرا إلي أن هناك الكثير من الشركات بدأت تطرق الابواب الخارجية من خلال التعاون مع الدول الخليجية مثل السعودية والعراق وليبيا، وأيضاً تركيا.

وأضاف سعد خلال كلمته فى مؤتمر صناع القرار للقطاع العقاري، أنه عندما نتحدث عن الشركات العقارية، التي تريد العمل فى الخارج، نجد أن فكرة العقود المصرية عندها مشكلة في الشغل خارج مصر، والعقود في مصر هنا الى حد ما عقود ادارية، وعندما نعمل فى الخارج نجد هناك صعوبة في العقود.

وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبنا، إلى أنه يتوقع خلال الفترة القادمة اتجاه عدد كبير من الشركات المصرية للاستثمار في الخارج، متوقعا لهم النجاح لافتا إلى أنه يتم العمل على منصة مع الاتحاد المصري العربي الافريقي.

ويقام مؤتمر صناع القرار في نسخته الثالثة التي تم تخصيصها للقطاع العقاري بعد النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها مصر، ويقام المؤتمر تحت رعاية وزارة الإسكان ويشارك فيه لفيف رفيع المستوى من ممثلي الهيئات الحكومية ورؤساء الشركات في القطاع الخاص.

وينظم المؤتمر شركة سان اند سام وهي من أكبر الشركات المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات والفعاليات الكبري لأكثر من 15 عام، ومن أهم اعمالها السابقة تنظيم مؤتمر the Markerers league، الذي يعد الحدث السنوي التسويقي الأول من نوعه في العالم العربي الذي يعمل على مواكبة وتطوير منظومة التسويق فى مصر والشرق الأوسط، والذي دام تنظيمه لـ7 دورات علي مدار 7سنوات، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر المسؤولية المجتميعة للشباب YSR، بهدف دعم الدور الريادي للشباب في العمل المجتمعي من خلال تنظيم 3دورات من المؤتمر.

زر الذهاب إلى الأعلى