سامح منتصر: ميد للتقسيط حصلت على تمويلات بقيمة 300 مليون جنيه من 3 بنوك

عبد الوهاب: تقديم قروض تصل إلى مليون جنيه للعملاء في تمويل بعض المنتجات

كتب أدهم إبراهيم

قال سامح منتصر، رئيس مجلس إدارة شركة “ميد تقسيط” للتمويل الاستهلاكي، التابعة لميد بنك، إن الشركة حصلت على تمويلات بقيمة 300 مليون جنيه من 3 بنوك هي ميد بنك والأهلي المصري والتنمية الصناعية لإعادة تمويل عملائها.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي اليوم أن الشركة تتخصص في تمويل عدد من النشاطات المختلفة منها تمويل تقسيط الأجهزة الإلكترونية والسلع المعمرة وشراء الملابس و تقسيط المصروفات الدراسية (مدارس وجامعات) والمجوهرات وتشطيب المنازل.

وأضاف منتصر أن تدشين البنك أول شركة له غير مصرفية في التمويل الاستهلاكي قبل عامين يرجع إلى سعيه لإشباع احتياج السوق من هذا النوع المنتجات ونتيجة زيادة وتيرة نمو هذا القطاع بمعدل يتراوح بين 30% إلى 40% على أساس ربع سنوي.

وأضاف أن شركة ميد للتقسيط تم إطلاقها برأسمال مصرح به 150 مليون جنيه و100 مليون جنيه رأس مال مدفوع.
وأضاف أن الشركة تستهدف الوصول بحجم محفظة التسهيلات إلى 250 مليون جنيه بنهاية العام الجاري.

وقال هاني عبد الوهاب مدير عام القطاع التجاري لشركة ميد تقسيط للتمويل الاستهلاكي، التابعة لميد بنك، إن الشركة تقدم قروض تصل إلى 150 ألف جنيه ومليون جنيه للفرد الواحد حسب نوع المنتج الذي يتم تمويله.

وأوضح أن البنك يقدم تمويلات تصل إلى 150 ألف جنيه كحد أقصى لتمويل منتجات شراء السلع المعمرة للمنازل من أجهزة إلكترونية وكهربائية وسداد مصروفات التعليم للمدارس والجامعات والمجوهرات.

وأضاف عبد الوهاب أن البنك يقدم تمويل يصل إلى مليون جنيه كحد أقصى للعميل الواحد في حال تمويل تشطيب الوحدات السكنية وشراء سكوتر بعد توافر الأوراق اللازمة عن العميل للتأكد من قدرته على الانتظام في السداد.

وتعتزم الشركة إطلاق منتج تمويل شراء السيارات للعملاء ومنتجات أخرى، بحسب عبد الوهاب.

وأضاف عبد الوهاب أن عدد المشتركين في تطبيق ميد للتقسيط الذي يتم تحميله من خلال التليفون المحمول وصل إلى 100 ألف مشترك منهم 16 ألف عميل نشط على التطبيق و10 آلاف عميل حصلوا على التمويل .

وتعمل ميد للتقسيط في عدد من المحافظات وهي الجيزة والقاهرة والقليوبية والإسكندرية مستهدفين التوسع على مستوى باقي المحافظات المختلفة خلال الفترة القادمة.

وتتعاون ميد للتقسيط، بحسب عبد الوهاب، مع 200 تاجر مستهدفين مضاعفة هذا العدد مع نهاية العام الجاري على أن يصلوا إلى ألف تاجر مع التوسع على كافة المحافظات خلال الفترة القادمة في الصعيد والدلتا والقناة.

زر الذهاب إلى الأعلى