104 مليارات جنيه  استثمارات قطاع المطاعم والكافيهات في مصر

كتب مريم كمال

 أكد بلال زهران، مدير عام فودكس في مصر، ان  استثمارات قطاع المطاعم والكافيهات في مصر  بلغ نحو 104 مليارات جنيه  خلال الفترة من يوليو 2021 حتى مارس 2022، بنسبة نمو بلغت 61.8%.

واشار مدير عام فودكس في مصر التابعة لشركة فودكس السعودية المتخصصة في حلول مجال النظام السحابي لإدارة المطاعم، الى ان الشركة استطاعت جمع نحو 198 مليون دولار من خلال عدة جولات تمويلية أخرها بقيمة 170 مليون دولار. 

وأوضح أن الهدف من الجولات التمويلية التي حصلت عليها الشركة هو التوسع الإقليمي وإضافة خدمات جديدة لقطاع المطاعم، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم الحصول على تمويلات إضافية مستقبلا بجانب استخدام التمويلات التي حصلت عليها لاستكمال عمليات التوسع.

وقال زهران، ان الشركة تستهدف الدخول في شراكات مع الجهات المختلفة خلال الأشهر المقبلة من 2023، وذلك لتسريع التحول الرقمي لقطاع للمطاعم والكافيهات ، موضحا  أن حجم أعمال الشركة تضاعف 320% خلال السنوات الثلاثة الماضية في مصر، عن طريق تنفيذ نحو 6 مليارات عملية تكنولوجية في 15 محافظة. 

وأضاف، أن هناك خطة لدخول فودكس كابيتال في مصر خلال السنوات القليلة المقبلة، لتوفير تمويلات للمطاعم والكافيهات، وذلك عقب الانتهاء من التراخيص والإجراءات الخاصة بذلك في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى