جيتكس إفريقيا: هواوي تعيد تأكيد التزامها بإطلاق الإمكانات الرقمية لإفريقيا

كتب كمال ريان

ستحتضن مدينة مراكش بالمغرب النسخة الأولى لمعرض جيتكس افريقيا في الفترة من 31 مايو إلى 2 يونيو 2023. وقد تبنى هذا المعرض البارز، الذي يُعتبر أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في إفريقيا، مهمة تعزيز التعاون والشراكات في مجال التحول الرقمي في القارة وبالتالي تشكيل رؤية اقتصاد رقمي أكثر ترابطا وشمولية واستدامة. كما تعيد هواوي باعتبارها إحدى الشركات الرئيسية المشاركة في هذا المعرض، كشريك بلاتيني، تأكيد التزامها بإطلاق العنان لإمكانات التكنولوجيا الرقمية لتوجيه افريقيا نحو آفاق جديدة واعدة

من المنتظر حضور هذا المعرض أكثر من 30 وفداً حكومياً و250 متحدثاً وحوالي 250 مستثمراً عالمياً و900 مقاولة وشركة ناشئة لعرض ابتكاراتهم. وسيتسنى خلال هذه الأيام الثلاثة، لمجموع المشاركين التعبير عن آرائهم وتبادل الفرص والإمكانات غير المحدودة التي توفرها التكنولوجيا الجديدة، ولكن أيضا النقاش حول التحديات المتعلقة بالتحول الرقمي في إفريقيا، لا سيما قضايا الاتصال بالإنترنت والفجوة الرقمية والتنظيم. كما سيقدم الحدث برنامجاً كاملاً من المؤتمرات الملهمة حول مواضيع مثل الذكاء الاصطناعي والتنمية المستدامة والوصول إلى الطاقة والأمن السيبراني.

وسيتقاسم العديد من الخبراء في هواوي، خبراتهم ووجهات نظرهم حول الدور الذي يمكن وينبغي أن تلعبه التكنولوجيا الجديدة في مستقبل إفريقيا. وسيلقي السيد توني باو، نائب رئيس شركة هواوي، خطاباً في 31 مايو بعنوان “إطلاق العنان لإمكانات التكنولوجيا الرقمية من أجل أفريقيا جديدة”. وفي اليوم نفسه، سيتطرق السيد يوسف آيت قدور، المسؤول عن الأمن السيبراني والخصوصية في هواوي المغرب، إلى أهمية إعادة تحديد دور كبار مسؤولي أمن المعلومات، في سياق تدفع فيه التكنولوجيات المختلفة مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي الشركات إلى التميز. وسيُذكر السيد تشارلي لي، نائب الرئيس المنظومة السحابية وتطوير الشركاء في هواوي شمال إفريقيا، ببرنامج هواوي للشركات الناشئة السحابية المتواجد في العديد من البلدان في القارة لمرافقة ودعم مشاريع رواد الأعمال الشباب من خلال تعبئة الموارد البشرية والتكنولوجية.

علاوة على ذلك، ولتعزيز الروابط مع شركائها، ستُنظم هواوي حدثين رفيعي المستوى، “مؤتمر شركاء شمال إفريقيا 2023″ و”شركاء هواوي كلاود في شمال إفريقيا”. والذي سيعقد كلاهما يوم الخميس 1 يونيو.

وأخيراً، ستطلق الشركة خلال معرض جيتكس إفريقيا، منتجات وحلول جديدة. وسيشهد الحدث أيضا توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البريد والاتصالات والاقتصاد الرقمي في غينيا كوناكري وهواوي.

كما سيقام حفل عشاء يوم الأربعاء 31 مايو بحضور السيد تيري هي، رئيس شركة هواوي شمال أفريقيا، والسيد كولين هو، رئيس إنتربرايز وكلاود لدى هواوي شمال افريقيا. وسيتطرق كلاهما بشكل خاص إلى استراتيجية هواوي في إفريقيا لسنة 2023. وسيشهد حفل العشاء كذلك حضور مشاركين بارزين، لا سيما ممثلين عن وزارة النقل في جمهورية كوت ديفوار، و(NAS) مصر، وإفريقيا الذكية (Smart Africa)، ووكالة التنمية الرقمية (ADD) في المغرب، والفاعل الاقتصادي إثيو تيليكوم.

تتمثل مهمة هذا المعرض الكبير في جعل القارة الإفريقية مركزا للتميز الرقمي وكذلك أرضا للفرص والاستثمارات، وهو أيضا الطموح المشترك لهواوي. وتسعى الشركة، من خلال مشاركتها في النسخة الأولى من جيتكس افريقيا، الترويج لإفريقيا كقارة تكنولوجية تنافسية على الساحة الدولية وإبراز المهارات الإفريقية في القطاع الرقمي.

زر الذهاب إلى الأعلى