270 مليار جنيه حصيلة شهادتي 19% و 22%في البنك الأهلي

كتب محمد كمال

اكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الشهادتين مرتفعة العائد ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت والمتدرج جذبتا مدخرات بنحو 270 مليار جنيه خلال أول شهرين من طرحهما بالبنك.

وأوضح، أن الحصيلة الأكبر من شراء العملاء للشهادات تمت عبر القنوات الرقمية للبنك خدمة الأهلي والموبايل بنكك نظرا لسهولة الاستخدام على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

كان بنكا الأهلي المصري ومصر أعلنا يوم 2 أبريل الماضي إصدار شهادتي ادخار لمدة 3 سنوات بعائد مرتفع، الشهادة الأولى بعائد ثابت لمدة 3 سنوات بسعر 19% سنويا ويصرف العائد شهريا، والشهادة الثانية؛ بعائد متناقص لمدة 3 سنوات بسعر سنوي 22% لأول سنة، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

وقال البنكان وقتها، إن الشهادتين تعكسان الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجي المتوقع في معدلات التضخم مع استقرار الأسواق في ظل المتغيرات الدولية والمحلية وسياسة البنك المركزي المصري لاستهداف التضخم.
وأضاف أبو الفتوح أن البنك يواصل طرح الشهادتين مرتفعة العائد حتى يتمكن العملاء من الحصول على عائد مرتفع على مدخراتهم بالجنيه المصري.
وبدأت البنوك الخاصة المنافسة أيضا على طرح شهادات مرتفعة الفائدة للعائد الثابت بنسبة فائدة تصل وتتجاوز في بعضها الفائدة المقررة
في أكبر بنكين حكوميين الأهلي ومصر لأول مرة من 7 سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى