رئيس جامعة النيل الأهلية يُعلن بدء بناء 5 مبانٍ أكاديمية جديدة واستضافة 5 كليات جديدة بالجامعة

كتب منة الله كمال

استعرض الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، أهم إنجازات الجامعة في عام 2022، مؤكدًا أن عام 2022 كان مليئًا بالعديد من التطورات والتقدم الملحوظ على كافة الأصعدة.

وأكد د. وائل عقل أنه تم البدء في إنشاء 5 مبانٍ أكاديمية جديدة، وذلك لمضاعفة المساحة المبنية وتسهيل استضافة 5 كليات جديدة. وأكد أيضًا أنه تم تقديم طلب بتغيير إسم كلية هندسة البترول والتعدين، والتي كانت غير نَشِطة بالجامعة، لكلية الطاقة والهندسة البيئية. إضافة لتقديم طلب لإستحداث 4 كليات جديدة بالجامعة، وهم كلية الاستدامة والمياه والأمن الغذائي، وكلية العلوم الإنسانية الرقمية، وكلية الآداب والعلوم، وكلية الدراسات العليا في التربية.

أما فيما يتعلق بخدمة المسار الأكاديمي والبحثي، فأكد د. وائل عقل أنه تم إنشاء العديد من المراكز، أهمها مركز تعزيز توظيف الطلاب (SEEC) ومركز التدريس والتعلُّم والتعليم الرقمي (TLDC).

وأخيرًا، أعرب د. وائل عقل عن امتنانه لإنضمام عميد جديد لكلية الهندسة والعلوم التطبيقية، وأيضا عن انضمام رئيسًا أكاديميًا جديدًا للجامعة في شهر فبراير المقبل. وأعرب أيضًا عن اعتزازه بتقدم السجل البحثي للجامعة على مدار السنوات الماضية، وأيضًا بتأثير الجامعة على المحلي فيما يخص ريادة الأعمال والابتكار.

زر الذهاب إلى الأعلى