البنك المركزى يطالب البنوك باخطاره باسماء تجار الذهب .. تعرف على الأسباب والتفاصيل

و إخطار وزارة التجارة والصناعة والجمارك ومصلحة الدمغة باسماء العملاء

كتب كمال ريان

طالب البنك المركزى البنوك بالالتزام فيما يتعلق بالذهب نظرا لطبيعة حركة التجارة الخاصة به فى حالة عدم ورود حصيلة العمليات التصديرية الخاصة بالذهب خلال مدة أقصاها 7 ايام عمل من تاريخ الشحن وبعد متابعة البنك للعميل فى هذا الشأن دون جدوى بحد أقصى 3 ايام عمل تالية ، يتعين على البنك إبلاغ البنك المركزى باسم العميل ومجموعته بمفهوم العميل الواحد والأطراف المرتبطة به الصادرة عن البنك المركزى ليقوم بدوره بالتعميم على بنوك الجهاز المصرفى لإدراج العميل ضمن قوائم عملاء الإخفاق وذلك لعدم تنفيذ اى عمليات مشابهه للعميل المجموعة مستقبلا .
واكد البنك المركزي  فى بيان له ان هذا القرار ياتى بالاشارة إلى الكتاب الدورى المؤرخ 28 ابريل 2013 والكتب الدورية اللاحقة له بشأن احكام الرقابة على حصائل التصدير الخاصة بالمنتجات الواردة بقرارى وزير التجارة والصناعة رقم 235 لسنة 2013 ورقم 797 لسنة 2015.
كما طالب البنك المركزى البنوك بإبلاغ وزارة التجارة والصناعة قطاع التجارة الخارجية ومصلحة الجمارك وكذا مصلحة الدمغة والموازين لاتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبهم .
هذا مع التأكيد على استمرار سريان باقى بنود التعليمات الصادرة بالكتاب الدورى الصادر فى 28 ابريل 2013 والكتب الدورية اللاحقة له فى ذات الشانفيما لم يرد بشأنه نص.

زر الذهاب إلى الأعلى