تكنولوجياسلايدر

“إلكترونيات العربية للتصنيع” و”زيروتك” تشاركان فى معرض ومؤتمر تكنولوجيا الأمن والسلامة العامة “DSS”

بالتوازى مع معرض ومؤتمرالقاهرة الدولي للتكنولوجيا CAIRO ICT 2022

وقّع كل من مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع و”زيروتك” للأنظمة الأمنية، عقد المشاركة فى معرض ومؤتمر تكنولوجيا الأمن والسلامة العامة DSS 2022 الذي تقيمه شركة تريد فيرز انترناشيونال بالتوازى مع معرض ومؤتمرالقاهرة الدولي للتكنولوجيا CAIRO ICT 2022 فى دورته السادسة والعشرين، وذلك خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وقد شهد التوقيع كل من  اللواء المهندس أحمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات، وعاطف أبو هاشم رئيس مجلس إدارة شركة زيروتك، و أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة تريد فيرز انترناشيونال المنظمة لمعرض ومؤتمر DSS وCairo ICT.
وينفرد معرض تكنولوجيا الأمن والسلامة العامة DSS، بالكشف عن تفاصيل اتفاقية التعاون والشراكة بين كل من مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع، “زيروتك” للأنظمة الأمانية ومعرض ومؤتمر DSS حيث يخص المعرض زوّاره بمجموعة كبيرة من المعلومات عن أحدث الحلول المتكاملة للأمن والسلامة العامة .
ومن جانبه كشف المهندس أحمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات ، عن البدء فى الكثير من عمليات التطوير لمصنع الإلكترونيات، ليشهد معرض DSS الإعلان عن كثير من تفاصيل هذا التطوير حيث يعد المنصة الأنسب للكشف عن كل ما هو جديد فى مجال تكنولوجيا الأمن والسلامة العامة، باعتباره أحد أهم وأشهر معارض التكنولوجيا فى مصر والشرق الأوسط.
وأضاف رئيس مصنع الإلكترونيات ، أن تطوير المصنع جاء بالتعاون مع”زيروتك”، لإعداد 60 طرازا مختلفاً من كاميرات المراقبة المزودة بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعى، وتم إنتاج أكثر من 150 ألف كاميرا حتى الآن، كاشفاً عن الحصول على شهادة اتحاد الصناعات المصرية كمنتج محلى والحصول على اعتماد اللجنة القومية للرصد المرئى والتى تتيح تأمين المنشآت الحيوية والهامة بكافة قطاعات الدولة.
وقال السيد عاطف أبو هاشم رئيس مجلس إدارة شركة “زيروتك”، إن الشركة تولي أهمية قصوى للتعاون مع مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع كونها احدى قلاع الصناعة الوطنية المصرية لتلبية احتياجات المشاريع القومية بالدولة، على أن يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل من خلال مشاركتنا فى احد أهم وأكبر المعارض فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، معرض القاهرة الدولى للتكنولوجيا.
وأعرب الأستاذ أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة تريد فيرز انترناشيونال، المنظمة لمعرض ومؤتمر Cairo ICT و DSS، عن اعتزازه بمشاركة الهيئة العربية للتصنيع ومصنع الإلكترونيات، كونهما أحد أهم الصروح والمنارات التصنيعية فى مصر والشرق الأوسط وما للهيئة العربية للتصنيع من تاريخ طويل فى الصناعة وما حققته من تطورات هائلة فى مختلف مجالات التصنيع والتطور التكنولوجي خلال السنوات الأخيرة التى شهدت مشاركاتها الفعّالة بمعرضي Cairo ICT وDSS.
وأشار كمال إلى أن العام الحالي قد شهد الكثير من المتغيرات العالمية، ولعل أبرزها الاختلالات التى أصابت سلاسل الإمداد والتى أثرت على كافة صناعات الإلكترونيات على مستوى العالم، بينما تستطيع مصر أن تواجه تلك التحديات من خلال جهود مؤسساتها الصناعية الكبرى وفى مقدمتها الهيئة العربية للتصنيع بمصانعها المختلفة ولا سيما مصنع الإلكترونيات بالتعاون مع “زيروتك”.
وأوضح أن الشراكة بين مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع و”زيروتك” تعكس أحد أهم نماذج الشراكات بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالصناعة المصرية وهو ما يحتم علينا أن نسلط الضوء على تلك الشراكة الهامة للنهوض بصناعة الإلكترونيات المصرية ومن ثم التطوير والتنويع الهيكلي للاقتصاد المصري.
ولفت إلى أن رؤية مصر 2030، تعمل عليها جميع الجهات المعنية بمزيد من الجهد والإسراع فى تحقيق مجموعة من الإنجازات والأهداف الأولية قصيرة الأجل على المدى القريب لأننا لا نملك رفاهية الوقت فى ظل الظروف العالمية الراهنة، لذلك فإن معرض DSS سوف يكشف عن كثير من الجهود الكبيرة والخطوات السبّاقة التى اتخذتها الهيئة العربية للتصنيع فى وقت قصير للغاية نحو تحقيق رؤية مصر 2030.
وفى ختام المؤتمر الصحفي قام الحضور بجولة تفقدية داخل مصنع الإلكترونيات بالهيئة العريبة للتصنيع بأقسامه المتعددة وهي قسم صناعة الأجهزرة اللوحية “التابلت” وقسم صناعة أجهزة الكمبيوتر، وقسم صناعة كاميرات المراقبة، والتى تعمل جميعها وفق أحدث تكنولوجيات التصنيع على مستوى العالم لتلبية احتياجات السوق المحلية والأسواق الخارجية.