بنوكسلايدر

بنك مصر: 1.4 مليار جنيه حصيلة شهادة “القمة” في أول يوم لطرحها بعد رفع الفائدة

و عدد كبير من العملاء تنازلوا عن الدولار لشراء الشهادة

كتبت – آية ابراهيم

أكد محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، أن شهادة “القمة” التي طرحها البنك بفائدة سنوية 17.25% لمدة 3 سنوات حققت حصيلة بلغت  1.4 مليار جنيه في اليوم الأول لطرحها وهو ما  يؤكد ثقة العملاء في الجنيه المصريوقال رئيس بنك مصر ان عددا كبيرا  من العملاء تنازلوا عن الدولار بهدف شراء الشهادة.

كانت  لجنة الأصول والخصوم بالبنك أعلنت  زيادة سعر العائد على شهادة القمة 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16%؜ سنويًا بدلًا من 14% اعتباراً من اليوم ويطبق ذلك فقط للشهادات الجديدة او المجددة تلقائيًا، وأصدر البنك ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي، هذا ومتاح استرداد قيمة الشهادة وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، أو من خلال تطبيق الموبايل البنكي BM Online، وماكينات الصراف الآلي والتي يبلغ عددها أكثر من 4000 ماكينة.

ويحرص بنك مصر دائماً على ارضاء العملاء وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم البنكية، والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتناسب مع هذه الاحتياجات.