نيابة عن رئيس الوزراء .. وزيرة التضامن تكرم المصرف المتحد كشريك استراتيجي في ملتقي بهية الاول لشركاء النجاح

كتب

بالنيابة عن د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء شهدت الدكتورة نيفين القباج – وزيرة التضامن الاجتماعي تكريم المصرف المتحد برئاسة اشرف القاضي علي شراكته الاستراتيجية لمؤسسة بهية منذ انشاؤها ، وذلك في اول ملتقي لمؤسسة بهية لسرطان الثدي يضم المؤسسات والافراد  .

و قامت الدكتورة نيفين القباج بتسليم جيهان ابو حسين – رئيس ايثار للتنمية المجتمعية – درع مؤسسة بهية تقديرا لدور المصرف المتحد وادارة ايثار للتنمية المجتمعية الكبير والداعم لصحة المراة في مختلف محافظات مصر. وذلك بحضور مايا مرسي – رئيس المجلس القومي للمراة -وتامر شوقي – رئيس مجلس ادارة مؤسسة بهية وماجد حمدي – عضو مجلس ادارة مؤسسة بهية والدكتور حسام موافي.

واكدت الدكتورة نيفين القباج  ان القيادة السياسية اولت اهتماما كبيرا بصحة المراة فكانت العديد من المبادرات التابعة للدولة والمجتمع المدني منها مبادرة رئيس الجمهورية لصحة المراة بعنوان “الست المصرية هي صحة مصر” وحملات التوعية بامراض فيروس سي ومرض السكر. فضلا عن حملات الكشف المبكر والعلاج.

واشادت الدكتورة نيفين قباج بجهود مؤسسة بهية الكبيرة لمحاربة سرطان الثدي. والتي من شانها خلق بيئة داعمة لمكافحات السرطان بداية من مرحلة الكشف المبكر ومرورا برحلة العلاج بمختلف اشكاله ووصولا لرحلة التعافي والتاهيل والدعم المستمر من للحفاظ علي مكتسبات الصحة والدمج مع الاسرة. هذا بالاضافة الي نجاح المؤسسة علي الصعيد الاحترافي في مواكبة التطورات العالمية والبحثية والصحة النفسية. وذلك بالشراكة مع كافة مؤسسات الدولة والمؤسسات الاقتصادية والشركات والافراد للسيطرة علي المرض.

واعربت الدكتورة نيفين القباج عن سعادتها لوجودها وسط السيدات العظيمات من محارب السرطان والعاملين علي رعايتهم صحيا ونفسيا واجتماعيا والداعمين لهم من شركاء النجاح.

و اعربت جيهان ابو حسين – رئيس ايثار للتنمية المستدامة بالمصرف المتحد عن هذا التكريم لجهود المصرف المتحد وادارة ايثار التي لم تدخر وسعا لعقد شراكة ناحجة مع مؤسسة بهية التي تعد واحدة من اهم شراكات المجتمع المدني للمصرف المتحد. والتي تهدف الي استدامة الدعم والمساندة المجتمعية لمحاربات السرطان بشكل خاص وصحة المراة بشكل عام.

واوضحت جيهان ابو حسين ان شراكة المصرف المتحد ومؤسسة بهية هي شراكة تنموية مستدامة تهدف الي خدمة ودعم صحة المراة بمختلف محافظات الجمهورية ومختلف فئاتها العمرية ومراحلها العلاجية من الكشف المبكر الي مرحلة توفير العلاج مرورا بمراحله العلاج سواء كيمائي او اشعاعي او نفسي او تاهيلي بالمجان. هذا فضلا عن جهود المصرف المتحد بالتقليل من قوائم الانتظار عن طريق توجية الدعم لاكثر من 105 سيدة.

هذا ومن الجدير بالذكر ان ايثار المصرف المتحد برئاسة جيهان ابو حسين شاركت في العدد من المبادرات القومية والمشروعات التنمية المجتمعية والحملات القومية والاهلية التي تهدف الي ارساء وتحقيق اهداف التنمية المستدامة ومساندة جهود الدولة والبنك المركزي المصري نحو تحسين حياة المواطن والقضاء علي العشوائيات وتحسين جودة الخدمات القدمة له خاصة في مجال الصحة والتعليم.

من اهم المشروعات والمبادرات التي تولتها ادارة “ايثار” المصرف المتحد منها : مبادرة القضاء علي العشوائيات بجهود كبيرة في “حي الاسمرات”. كذلك الحملة القومية 100 مليون صحة وايضا المشاركة في الحملة القومية للقضاء علي قوائم الانتظار. فضلا عن القيام بمبادرة “اولادنا في عنينا” التي تهدف الي القضاء علي مسببات العمي والانيميا لطلاب المدارس الابتدائية. كذلك مشروع صكوك الاضاحي وتغيير الثقافة العامة نحو تادية الشعائر الدينية بهدف توصيل لحوم الاضاحي للمحتاجين بطريقة حضارية لجميع انحاء الجمهورية. كذلك فاعليات المسابقة السنوية للقران الكريم التي ينظمها المصرف المتحد لرعاية حفظة كتاب الله في 19 محافظة من محافظات الجمهورية. فضلا عن مشروع التنمية المستدامة بمحافظة جنوب سيناء وبالتحديد منطقة سانت كاترين. كذلك عن مشروع القضاء علي الغارمين الذي يهدف الي وضع حلول اجتماعية واقتصادية لانهاء هذه القضية والتمكين الاقتصادي لها.

زر الذهاب إلى الأعلى