تكنولوجياسلايدر

دِل تكنولوجيز تُحدث تحولاً جذرياً في الحوسبة الطرفية بإطلاق منصتها البرمجية “Project Frontier”

دِل توسيع محفظة منتجات طرفية شاملة لتوفر لعملائها الدعم من خلال عمليات نشر أكثر بساطة وأمناً للحوسبة الطرفية

كتب – كمال ريان
أعلنت شركة دِل تكنولوجيز عن إطلاق Project Frontier، وهي عبارة عن منصة برمجية للعمليات الطرفية، تتكامل مع مجموعة المنتجات الطرفية التي توفرها الشركة لعملائها لإدارة وتنسيق التطبيقات الطرفية والبنية التحتية بشكل أكثر أمناً، بما يتيح تنفيذ عمليات نشر التطبيقات الجديدة على نطاق عالمي.
هذا وتشهد العمليات الطرفية تعقيداً متزايداً سواء في مواقع التصنيع أو متاجر البيع بالتجزئة أو توربينات الرياح المنتشرة في مناطق نائية، حيث تتجه المزيد من المؤسسات إلى إدارة وتأمين البيانات عند مصدرها، إلا أنها تواجه عائقاً يتعلق بعدم توفر الدعم التكنولوجي الكافي للقيام بذلك. ويشير استطلاع رأي أجرته شركة البيانات الدولية في عام 2022، إلى أن 42٪ من الشركات تقول بأن العائق الأكبر أمام عمليات نشر أنظمة طرفية هو تجميع حل طرفي واحد. ومع نمو حجم البيانات التي يتم توليدها بمعدل تسعة أضعاف سنوياً والتوقعات بوصولها إلى 221 إكسابايت بحلول عام 2026، ستكون المؤسسات بحاجة إلى طريقة بسيطة وفعالة لإدارة وتأمين المنظومة المتنوعة لتقنياتها الطرفية.
وفي سياق متصل قال جيل شنيورسون، نائب الرئيس الأول لحلول الحوسبة الطرفية بشركة دِل تكنولوجيز: “نحن نشهد نمواً هائلاً في التطبيقات التي تعمل على أطراف الشبكة، مما يجعل من الحوسبة الطرفية التوجه الجديد لتحول الأعمال، حيث يتم تجميع الأجهزة والبنية التحتية والبيانات معاً لتقديم رؤى في الوقت الفعلي على نطاق واسع. ومع هذا النمو الهائل، يتزايد التعقيد. ولا يعد وجود موظفي تكنولوجيا المعلومات في كل المواقع أمراً مجدياً، ولهذا فقد اعتمدنا على تاريخ حافل من الخبرة في الحوسبة الطرفية وحلولنا الجديدة لمساعدة عملائنا على تبسيط أنظمتهم الطرفية وتسهيل تدفق بياناتهم لتوليد رؤى وأفكار في العديد من المجالات، بدءاً من توفير عوامل السلامة في المصانع، والسرعة والدقة في رعاية المرضى في المستشفيات، ووصولاً إلى توفير المزيد من الخيارات حول كيفية الاستفادة من تقنياتهم الطرفية والشبكات متعددة السحابة.”
منصة Project Frontier من دِل تتيح توسيع نطاق العمليات الطرفية بشكل أكثر أمناً لأي حالة استخدام للشركات
يمكن للعملاء من خلال منصة Project Frontier الحصول على ما يلي:
اختياراتهم من تطبيقات البرامج وأطر عمل إنترنت الأشياء والتقنيات التشغيلية والبيئات متعددة السحابة والتقنيات المستقبلية ذات التصميم المفتوح الذي يتيح دمج حالات الاستخدام الحالية والجديدة للتكنولوجية الطرفية للشركات.
حماية أمنية من معيار الثقة الصفرية للتطبيقات الطرفية والبيانات والبنية التحتية، بدءاً من التصميم ووصولاً إلى النشر، تدعمها معايير أمن شاملة لسلسلة الإمداد.
كفاءة وموثوقية أكبر للعمليات الشاملة من طرف إلى طرف، مع إدارة مركزية وعمليات نشر بدون لمس، وعملية دمج آمن للأجهزة.
الحد الأدنى من الحاجة إلى خبرة فريق تكنولوجيا معلومات في الموقع، إذ أن التشغيل الآلي يبسط عمليات النشر الطرفية وتنفيذ العمليات عبر الآلاف من المواقع الطرفية.
تكامل أجهزة الحوسبة الطرفية وأجهزة التخزين مع أعباء العمل لتحقيق سهولة الخدمة وزيادة مستويات الأمن.
خدمات الدعم والتخطيط العالمي عبر 170 دولة، للمساعدة في تصميم عمليات نشر طرفية ووضع خطة لتوسيع البنية التحتية الطرفية للعملاء بما يلبي أي متطلبات جديدة.
وتخطط دِل تكنولوجيز التي تعد من أكبر الشركات المصنعة للتكنولوجيا في العالم، والتي تدير إحدى أكبر سلاسل التوريد في العالم، لنشر المنصة الطرفية لتعزيز كفاءة خطوطها الإنتاجية عبر تبسيط العمليات، وربط البيانات الهامة من خطوط الإنتاج بشكل آمن بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وتمكين الإبلاغ في الوقت الفعلي عن بيانات الأتمتة. وعلاوة على ذلك، تتعاون دِل في سياق برنامجها للتصميم الطرفي، مع عملائها للمساهمة بتصميم وتطوير منصة Project Frontier بما يلبي احتياجاتهم الخاصة.
وقالت جينيفر كوك، مديرة أبحاث الاستراتيجيات الطرفية في شركة البيانات الدولية: “تتوقع شركة البيانات الدولية نشر أعباء العمل الحديثة على نطاق واسع في العديد من المواقع، ومن الأهمية بمكان أن تكون هذه البيئات بالمرونة الكافية وأن تعمل في ظل تدخل بشري محدود. وتعد منصة Project Frontier خطوة إلى الأمام في هذا المجال لتوفير بنية قادرة على تلبية هذه الاحتياجات ومساعدة العملاء على تبسيط عملياتهم الطرفية.”
الابتكارات عبر البنية التحتية لشركة دِل ومحفظة المستخدمين النهائيين تبسط عمليات النشر الطرفية
مع بدء تشغيل منصة Project Frontier، بدأت دِل بالعمل على توسيع محفظة منتجاتها الطرفية الحالية لمساعدة الشركات على توسيع نطاق عمليات النشر الطرفية وإدارتها.
التحليلات والعمليات الطرفية: يمكن للمصنعين إلغاء التعقيدات وتبسيط طريقة نشر التطبيقات الطرفية من خلال حل التصميم المحسّن للتكنولوجيا الطرفية للتصنيع المعتمد من دِل ” Dell Validated Design for Manufacturing Edge”. ويتضمن هذا الحل تطبيقات جديدة من شركاء معتمدين من قبل دِل لدعم حالات استخدام طرفية وتحسين عمليات المصانع، مع تقليل توليد النفايات وخفض استهلاك المواد الخام بما يحقق عمليات تصنيع أكثر استدامة. وعلى سبيل المثال، توفر شركة Claroty قدرات اكتشاف الأصول وحماية الشبكة واكتشاف التهديدات وقابلية التأثر وإدارة المخاطر للأنظمة السيبرانية المادية. بينما تعمل أنظمة شركة Cognex على تحسين جودة التصنيع والأداء من خلال إزالة العيوب في المنتجات، والتحقق من عمليات التجميع وتتبع المعلومات أثناء عملية الإنتاج. وتقوم شركة Telit بأتمتة تجميع البيانات وإدارتها من أجهزة الاستشعار والآلات والمصانع من خلال منصتها لإنترنت الأشياء. وتصمم شركة XMPro توائم رقمية قابلة للإنشاء لعمليات المصنع، لمساعدة الشركات المصنّعة على توفير الوقت والمواد خلال عملية تشغيل المصنع. ويمكن للشركات المصنّعة الاستجابة بسرعة للتغيرات التي قد تطرأ على الطلب، ودعم خطوط الإنتاج القابلة لإعادة التشكيل باستخدام قدرات شبكة الجيل الخامس الخاصة من دِل.
الحوسبة والتحليلات الطرفية: يعد الطراز PowerEdge XR4000 من دِل هو أقصر خادم في مجموعة PowerEdge إذ يعادل حجمه حجم صندوق صغير. ويعد هذا الجهاز أقصر بنسبة 60٪ من خوادم مراكز البيانات التقليدية، وهو يتمتع بخيارات تثبيت متعددة، مما يتيح تثبيته على حامل أو على الجدران أو الأسقف، مما يوفر مساحة أرضية مهمة في مكان العمل. ويمكن للهيكل الصلب الذي يتمتع بخطافي تعليق على شكل حرف U لهذا الخادم متعدد العقد تحمل أقسى الظروف غير المتوقعة، مثل موجات الحرارة أو السقوط. وعلى الرغم من صغر حجمه، يتمتع جهاز XR4000 بأداء عالٍ قادرٍ على دعم مجموعة واسعة من أعباء العمل الطرفية وهو مصمم بمعالجات Xeon® D من إنتل ونظام تشغيل متعدد، بالإضافة إلى خاصية اختياري لدعم وحدات معالجة الرسوميات. ويأتي جهاز XR4000 مع التصميم المعتمد من دِل للتكنولوجيا الطرفية للتصنيع، ويدعم تشغيل العقد المعيارية المتينة الجديدة VxRail من دِل، مما يوفر أداءً عالياً وقابلية للتوسع في المواقع ذات زمن الاستجابة العالي والنطاق الترددي المنخفض.
جمع البيانات الطرفية: تم تصميم الكمبيوتر اللوحي المتين للغاية Latitude 7230 Rugged Extreme من دِل لتحمل أعباء أكثر المواقع الطرفية تطلباً، وهو الجهاز اللوحي الأخف وزناً والأقوى في القطاع، مقاس 12 بوصة. وقد تم تصميم هذا الجهاز اللوحي للعمل في البيئات شديدة البرودة والسخونة، وقد تم تصنيف هذا الجهاز لتوفير أقصى حماية ضد الغبار والأوساخ والماء، لذلك فهو خيار مثالي للعاملين في مجال الاستجابة للطوارئ والبيئات الخارجية. ويتمتع الجهاز بقدرات اتصال WiFi 6E الجديدة مع دعم النطاق المزدوج مما يتيح له إجراء اتصال أكثر موثوقية. وتوفر معالجات Intel® Core™ من الجيل الثاني عشر للجهاز أداءً قوياً وميزات متكاملة اختيارية، مثل خاصية مسح الباركود، ووحدات نظام التموضع العالمي “GPS”، وقارء البطاقات الذكية، مما يعزز إنتاجية الجهاز. وتم تصميم هذا الجهاز اللوحي ليتم استخدامه واستعراض شاشته في أكثر بيئات الإضاءة سطوعاً وقسوة، مع أكبر مساحة شاشة لجهاز لوحي مقاس 12 بوصة متين بالكامل من الدرجة العسكرية.