تكنولوجياسلايدر

«جي 42 الإماراتية» و«بنية» توقعان شراكة لتوفير حلول البنية التحتية التقنية الحيوية في مصر

كتب – كمال ريان
 

 أعلنت جي 42، الشركة  المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، عن توقيع شراكة قائمة على الاستثمار مع مجموعة “بنية تكنولوجيز”، المزود الرائد للحلول والخدمات الرقمية والبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لنشر البنية التحتية الحيوية لحلول الذكاء الاصطناعي وقطاع الاتصالات في مصر.

وتُعد مجموعة “بنية تكنولوجيز” من أبرز الشركات الداعمة لمساعي التحوّل الرقمي والبنية التحتية التقنية في السوق المصرية، وتمتلك الشركة رصيدا واسعا من الخبرات في مجالات تكامل الأنظمة ومراكز البيانات.

وتهدف جي 42 من خلال الشراكة إلى توفير رأس المال والحلول التقنية الضرورية لدعم مسيرة تطوير القطاع الرقمي في مصر ونشر البنية التحتية الرقمية اللازمة لحلول الذكاء الاصطناعي، مثل مراكز البيانات وأبراج الاتصالات والتقنيات السحابية، كما يُسلط استثمار جي 42 في مجموعة “بنية تكنولوجيز” الضوء على مدى التزام الشركة بمصر كسوق استراتيجية للنمو ونقطة عبور نحو منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ووقع على الاتفاقية كل من سعادة منصور المنصوري، الرئيس التنفيذي للعمليات للمجموعة لدى جي 42؛ والمهندس أحمد مكي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة “بنية تكنولوجيز”، في جناح جي 42 المُشارك في أعمال معرض جيتكس للتقنية في دبي. وستحصل جي 42 بموجب الاتفاقية على مقعد ضمن مجلس إدارة مجموعة “بنية تكنولوجيز”.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سعادة منصور المنصوري، الرئيس التنفيذي للعمليات للمجموعة لدى جي 42: “تتعاون جي 42، من موقعها كمستثمر استراتيجي وعضو في مجلس الإدارة، مع مجموعة “بنية تكنولوجيز” لإطلاق العنان للمرحلة المقبلة من النمو الرقمي في مصر ومنطقة شمال أفريقيا. تبذل الشركتان جهوداً حثيثة لابتكار حلول التحول الرقمي والبنى التحتية المعززة بالذكاء الاصطناعي في الأسواق الخاصة بهما، ما يشير إلى أهمية التعاون بيننا لتحقيق أهدافنا المشتركة سوية. نتطلع قُدماً للعمل مع مجموعة “بنية تكنولوجيز” لدعم القطاع التقني في جميع أنحاء الجمهورية ومنطقة الشرق الأوسط”

ومن جانبه، أشار أحمد مكي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة ”بنية تكنولوجيز” إلى أن استثمار جي 42 في مجموعة “بنية تكنولوجيز”و ذلك يأتي تأكيداً ودعمًا لإنجازات المجموعة ومشاريعها الناجحة في القطاع الحكومي والخاص من بينها قطاعي البنوك، والاتصالات.

وأضاف مكي: “تعاوننا مع جي 42 كشريك يمنحنا ميزة تنافسية للغاية كونهم أحد اللاعبين الرئيسيين في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في دولة الإمارات العربية المتحدة”. وخلص مكي إلى أن هذا التعاون سيخدم خطط توسعة مجموعة “بنية تكنولوجيز” في مصر والشرق الأوسط مع التركيز على التقنيات الحديثة والمتقدمة.