تكنولوجياسلايدر

مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات ينظم مؤتمر DevOpsDays القاهرة 2022

يُنظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) مؤتمر DevOpsDays القاهرة 2022، للمرة الخامسة على التوالي في قصر السلطان حسين كامل بالقاهرة تحت شعار “اتجاهات ديف أوبس الجديدة”، وذلك يوم 22 سبتمبر.
وينظَم المؤتمر بالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في صناعة البرمجيات، ومنهم شركة “دي إكس سي تكنولوجي” (DXC Technology)، وشركة “أتوس” (Atos)، ومعامل “أورانج”.
يأتي هذا الحدث في إطار جهود المركز لزيادة الوعي بأهم وأحدث اتجاهات تكنولوجيا المعلومات وتعزيز الترابط والتواصل بين شركات المعلومات ومطوري البرمجيات ومديري المشروعات في هذا المجال.
وتمثل منهجية DevOps أحدث اتجاهات التكنولوجيا داخل مختلف المؤسسات بوصفها مجموعة من الممارسات والأدوات التكنولوجية التي تعزز التواصل والتفاعل بين مطوري البرمجيات وخبراء إدارة مشروعات تكنولوجيا المعلومات بما يؤدي إلى خفض التكاليف وتحسين الإنتاجية، وتنفيذ العمليات ذات الصلة بشكل أكثر موثوقية وكفاءة.
يذكر أن Devopsdays هي سلسلة عالمية من المؤتمرات الفنية ذائعة الصيت انطلقت فعالياتها الأولي في بلجيكا عام 2009، وتتناول عمليات تطوير البرمجيات وعمليات البنية التحتية لتقنية المعلومات والعوامل المشتركة بينها.
جدير بالذكر أن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات تم إنشائه في يونيو عام 2001 بهدف دعم وتطوير صناعة البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في مصر والسعي إلى الارتقاء بمستوى الصناعة حيث يقدم كافة خدمات الاستشارات والتقييم والاعتماد والتدريب ويهتم بترويج استخدام معايير قياسية للصناعة بهدف جعل الشركات قادرة على استيعاب التكنولوجيا الحديثة وتصدير منتجاتها للأسواق الإقليمية والعالمية.