10 مليارات دولار من شركة “أبو ظبي القابضة” لتفعيل مشروعات الشراكة بين  مصر والإمارات والأردن والبحرين

مدبولي : فرص غير مسبوقة للقطاع الخاص بعد  توقيع مبادرة الشراكة الصناعية المتكاملة

كتب

كتب كمال ريان

أكد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء  على أهمية اغتنام القطاع الخاص للفرص الاستثمارية الواعدة التي تتولد عن التطور المتسارع للعلاقات بين مصر والإمارات  في كافة المجالات، خاصة بعد  توقيع “مبادرة الشراكة الصناعية المتكاملة” بين مصر والإمارات والأردن، بما ستحمله  من فرص غير مسبوقة لتعزيز التكامل الاقتصادي والتنمية الصناعية

وقال خلال لقائه مع الدكتور سلطان الجابر  وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي ان  مبادرة الشراكة الثلاثية بين مصر والإمارات والأردن تستهدف تشجيع دور القطاع الخاص لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة”، لافتاً إلى أن اهتمام عدد من الدول الشقيقة بالانضمام للمبادرة يعكس إرادة سياسية عربية عازمة على تحقيق مستقبل أفضل للشعوب ، رغماً عن التحديات الاقتصادية الإقليمية والعالمية الراهنة.

ومن جانبه، أكد المهندس طارق الملا علي ترحيب مصر بالاستثمارات الإماراتية في قطاعات البترول المختلفة، مستعرضاً عدداً من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها مصر.

كما استعرضت الدكتورة هالة السعيد عدداً من الفرص المطروحة من خلال صندوق مصر السيادي، وإجراءات التعاون لتفعيل الشراكة بين البلدين في المشروعات الاستثمارية.

من جانبه، قال وزير الصناعة الإماراتي  والرئيس التنفيذي لشركة “أدنوك  أن هناك اهتماماً كبيراً من عدد من الدول الشقيقة للاستفسار عن تفاصيل المبادرة بهدف الانضمام لها، وهدفنا هو تفعيل هذه المنصة المهمة للشراكة، لخدمة الدول المشاركة فيها، وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وضمان النمو.

وأشار الدكتور الجابر إلي أنه تم تخصيص 10 مليارات دولار من خلال شركة “أبو ظبي القابضة” بهدف العمل على تفعيل مشروعات هذه الشراكة، مضيفاً أن لديهم رغبة في دخول السوق المصرية، والاستثمار في عدد من القطاعات، لاسيما سوق الغاز المصري، كما أبدى استعدادهم الكامل للاستثمار في مشروعات البوليستر.

وأضاف الدكتور الجابر أن لديهم توجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم الدعم الكامل والمساندة للأشقاء المصريين لإنجاح الدورة الـ 27 من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27.

وأوضح  محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة “أبو ظبي القابضة”، أنه تم طرح بعض المشروعات والتي يتم العمل عليها ومناقشة تفاصيلها، في إطار الجهود المبذولة للاستثمار في عدد من المشروعات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى