اخبارسلايدر

مجلس الوزراء: تعديل الحدود الإدارية بين المحافظات

كتب كمال ريان

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنميةالمحلية، إعداد مقترح لتدقيق الحدود الإدارية بين المحافظات

وأشار خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمتابعة الإجراءات الخاصة بتدقيق الحدود الإدارية للمحافظات،  بحضور عدد من المسؤولين الى انه تم عقد عدة اجتماعات فى هذا الشأن، حيث تم التوافق على عدة أمور منها، التوسع فى الامتداد الصحراوى لعدد من المحافظات، بما يسهم فى استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص العمل والاستثمار.

وخلال الاجتماع أشار رئيس الوزراء  إلى  أن تدقيق الحدود الإدارية لمحافظات الجمهورية، سيسهم فى تحقيق أوجه التنمية فى مختلف المجالات، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات والمقومات الموجودة لدى المحافظات المختلفة، واستغلالها الاستغلال الأمثل، دعماً لفرص إقامة المزيد من المشروعات التنموية والخدمية داخل تلك المحافظات، فضلاً عن دعم جهود التوسع العمراني، واقامة المزيد من المدن الجديدة.

كما قدم اللواء ناصر فوزى عرضاً حول المقترح الخاص بتدقيق الحدود الإدارية للمحافظات، مشيراً إلى أنه تم تدقيق كافة الحدود الحالية للمحافظات، تحقيقاً لتكافؤ الموارد والمساحات المضافة التى تدعم إقامة المشروعات التنموية بكل منه.
وأوضح اللواء ناصر فوزى أن ما تم من أعمال لتدقيق الحدود للمحافظات استندت على العديد من النقاط ، من أهمها الطرق الرئيسية، والمشروعات القومية، والمعالم والمحددات الطبيعية، مستعرضاً المقترح الخاص بتدقيق الحدود فى العديد من المحافظات.
كما تم خلال الاجتماع التأكيد على أن هناك توافقاً من مختلف الجهات على ما تم من خطوات، وسيتم استكمال الإجراءات الخاصة بهذا الشأن، بالعرض على مجلس الوزراء، وما يتبعها من خطوات.