اخبارسلايدر

الرئيس السيسي يفتتح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي

وزارة النقل :رصد 1.7 تريليون جنيه لتطوير قطاعاتها حتى 2024

كتب – كمال ريان
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، محطة عدلي منصور المركزية، أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، والقطار الكهربائي (السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية).
تفقد واستقل الرئيس عبدالفتاح السيسي، القطار الكهربائى “إل آر تي”، واستمع لشرح مفصل عن آلية عمل القطار من كامل الوزير وزير النقل.
وشدد “الوزير على انه من المتوقع أن تكون الطاقة الاستيعابية القصوى للقطار نحو مليون راكب يوميا.
وأكد وزير النقل، أن القطار الكهربائى مؤمن تأمينا كاملا، منوها بتدريب عدد من المصريين في الصين
واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرح تفصيلي من الفريق كامل الوزير وزير النقل حول افتتاح القطار الكهربائي الجديد.
وتستهدف وزارة النقل ضخ 1.7 تريليون جنيه استثمارات بجميع القطاعات التابعة لها حتى عام 2024.

وقال وزيرالنقل الفريق كامل الوزير، على الافتتاح إنه تم تخصيص 827 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات الأنفاق والجر الكهربائي، موضحا تشمل تنفيذ القطار السريع الذي سيربط بين العلمين والعين السخنة، وكذلك الخط الرابع للمترو، علاوة على استكمال المرحلة الثانية من مشروع القطار المكهرب.
وذكر الوزير أنه تم رصد 470 مليار جنيه لتمويل مشروعات شبكة الطرق الجديدة مثل تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق، وكذلك المحاور على النيل لخدمة المناطق الصناعية.
وأضاف أنه تم تخصيص 225 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تطوير قطاع السكك الحديدية مثل شراء عربات وجرارات جديدة، وكذلك تطوير البنية الاساسية، علاوة على رصد 115 مليارا لتمويل تطوير الموانئ البحرية كميناءي العين السخنه، والإسكندرية.
ولفت الوزير إلى أنه تم رصد 15 مليار جنيه لإنشاء الموانئ الجافة واللوجيستية داخل عدد من المناطق أبرزها مدينة 6 أكتوبر والعاشر من رمضان.
وذكر وير النقل أنه تم رصد 3 مليارات جنيه لتمويل مشروعات تطوير النقل النهري بهدف تحسين المرفق، لزيادة حجم البضائع المنقولة من خلالة.