تكنولوجياسلايدر

بوصفها الراعي البلاتيني الرسمي.. هواوي تكنولوجيز تشارك في مؤتمر الأمن السيبراني “Caisec’22”

لبحث  تعزيز  أمن المعلومات وتحقيق التحول الرقمي الآمن

 

كتب – كمال ريان  

 بوصفها الراعي البلاتيني الرسمي، شاركت هواوي تكنولوجيز، الرائدة عالميًا في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في مؤتمر الأمن السيبراني وأمن المعلومات “Caisec’22“، كما شاركت هواوي في الجلسة النقاشية بعنوان “دور الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في التنبؤ بالهجمات السيبرانية والحد منها”، والتي تعرض خلالها التجارب العالمية بما يساهم في بناء اقتصاد رقمي آمن؛ تماشيًا مع رؤية التنمية الاستراتيجية مصر 2030.

انطلاقًا من رؤيتها المتمثلة في إيصال الرقمنة إلى كل شخص ومنزل ومؤسسة لبناء عالم ذكي متصل، تحرص شركة هواوي على توفير أحدث حلول التحول الرقمي الأمن، وأفضل الممارسات لحماية بيانات المؤسسات باختلاف قطاعاتها في ظل التطور التكنولوجي المتسارع. لذا تخصص الشركة بما يعادل ثلث ميزانية البحث والتطوير في أبحاث الأمن السيبراني، مما يؤكد على تربع الخصوصية والأمان على رأس أولويات الشركة. 

في هذا الصدد، قال  جيم ليو، الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر: ” تحرز مصر تقدمًا هائلًا في استراتيجيتها لتحويل قطاعات الدولة رقميًا، مما يفرض تطوير بنية تحتية قوية للأمن السيبراني. لذا نسعى في هواوي، لأكثر من 20 عامًا، لمشاركة معرفتنا العميقة وتبادل خبراتنا العالمية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبالأخص مجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات، وذلك لمساعدة شركائنا في تحقيق التحول الرقمي على نحو آمن، خاصة في ظل الاستخدام المتزايد للرقمنة.”

وأضاف  يوسف أيت قدور ، كبير مسؤولي الأمن السيبراني بهواوي المغرب، أثناء مشاركته في الجلسة النقاشية، “يواصل التطور في التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، في تعزيز إمكانات الاقتصاد الرقمي. ومع الاتجاه المتزايد نحو التحول الرقمي، بدأت المؤسسات في تعزيز الأمن السيبراني وحماية نفسها من الهجمات الإلكترونية. ومن هذا المنطلق، تحرص هواوي على مشاركة كفاءاتها وخبراتها العالمية مع خبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك بهدف مواصلة تنفيذ استراتيجيتها المتمثلة في تزويد شركائها بحلول التحول الرقمي والمساهمة في خلق نظام للتعاون المتكامل للأمن السيبراني في مصر.”

يعد مؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني “Caisec’22“، في دورته الأولى، نقطة التقاء بين صانعي القرار من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، وخبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتباحث حول أفضل الحلول لمواجهة مخاطر الهجمات السيبرانية بكافة أشكالها، وعرض نماذج الهجمات التي واجهتها المؤسسات المختلفة في كل أنحاء العالم. 

ويجدر الإشارة إلى أن حلول هواوي التكنولوجية تتوافق مع كل من المتطلبات التنظيمية المحلية والمعايير الدولية ذات الصلة مثل ISO27001 و GSMA / 3GPP NESAS و Common Criteria، بالإضافة إلى أكثر من 350 شهادة أمان لمنتجاتها. وقد وقعت الشركة العديد من اتفاقيات الأمن السيبراني مع أكثر من 3400 مورد في جميع أنحاء العالم، كما تشارك نظام ضمان الأمن السيبراني وذلك لضمان المرونة السيبرانية لمنتجاتها وحلولها وخدماتها.