اخبارسلايدر

إطلاق أول منصة إلكترونية لتسعير وتداول العملات الأجنبية للشركات في مصر

كتبت – آية ابراهيم

أول منصة الكترونية لتداول العملات الأجنبية للشركات في مصر، أطلقها بنك الإسكندرية (التابع لمجموعة انتيزا سان باولو الإيطالية) بالتعاون مع ريفينيتيف، إحدى شركات مجموعة بورصة لندن، حيث توفر المنصة  أسعار العملات الأجنبية من خلال نظام واحد يسمح لأقسام التداول والخزانة بإدارة تدفقات الأسعار بشكل فعال، بما يتناسب مع احتياجات فئات العملاء . كما يتوافق إطلاق منصة التداول الإلكترونية للعملات الاجنبية مع القوانين المصرية .

وقال  عمرو جمالي، رئيس قطاع الخزانة وإدارة الأصول والخصوم ببنك الإسكندرية: “نحن فخورون بتقديم أول منصة إلكترونية لتجارة العملات الاجنبية في مصر بالتعاون مع ريفينيتيف، حيث ستتيح لنا حلولها لتداول العملات الأجنبية تقديم أسعار موثوقة ومباشرة لعملائنا من الشركات في السوق المصري باستخدام منصة إلكترونية عملية وفعالة. نحن سعداء بتتعاوننا مع ريفينيتيف، حيث ستمكننا أن نصبح أول بنك يقدم منصة حية لتجارة العملات الاجنبية لعملاءنا في مصر”.

وقال نديم نجار، العضو المنتدب لشركة ريفينيتيف بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إحدى شركات مجموعة بورصة لندن: “بصفته أول بنك في مصر يتبنى منصة ريفينيتيف الإلكترونية لتداول العملات الأجنبية، فإن بنك الإسكندرية سيستفيد من حلول تداول رقمية متطورة، وهو ما يعزز مكانة المصرف وامتداد شبكة فروعه على مستوى الدولة ويسهم في نمو أنشطة اعماله في مجال تداول العملات الأجنبية.”

وتستفيد مئات المؤسسات المالية في 80 دولة على مستوى العالم من منصة ريفينيتيف الإلكترونية لتداول العملات الأجنبية. وتقدم ريفينيتيف حلول متعددة في مجال التجارة الإلكترونية من ضمنها التشغيل الآلي لإدارة أسعار العملات الأجنبية للعملاء وإدارة المخاطر وغيرها.