اخبارسلايدر

الرئيس  السيسي  يشهد توقيع التعاقد مع شركة “سيمنز” العالمية، لإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر 

إنشاء  ٣ خطوط يبلغ طولها حوالى ٢٠٠٠ كم على مستوى الجمهورية .. ورئيس سيمنز يصف  المشروع بأنه  الأضخم في تاريخ شركة "سيمنز

كتب كمال ريان
شهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي  مراسم توقيع التعاقد مع شركة “سيمنز” العالمية، لإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في مصر بإجمالي ٣ خطوط يبلغ طولها حوالى ٢٠٠٠ كم على مستوى الجمهورية.
وصرح السفير  بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن
الرئيس السيسي اكد  أن شبكة خطوط القطارات الكهربائية الجديدة تأتي ترسيخاً للتعاون المثمر بين مصر والمانيا في مجال البنية الأساسية، وستمثل إضافة كبيرة لمنظومة النقل ايذاناً ببداية عصر جديد للسكك الحديدية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.
وقال ان
 المستشار الالماني “شولتز” حرص على الادلاء بكلمة مسجلة بهذه المناسبة، يؤكد فيها على أهمية علاقات الشراكة المتينة بين مصر وألمانيا مشيداً بالقرار الاستراتيجي المصرى بالاعتماد على القطارات السريعة في نقل المواطنين وحركة البضائع، بما سيعزز من مكانة مصر وموقعها التجاري إقليمياً وعالمياً ويجعلها رائدة في تكنولوجيا السكك الحديدية فائقة التطور في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.
من جانبه اكد رئيس مجلس إدارة شركة “سيمنز” العالمية يعرب عن اعتزازه بالتعاون المثمر مع مصر في المشروعات التنموية التي صنعت تاريخًا مشرفًا للشركة في المنطقة والعالم، مشيراً إلى أن مشروع القطار الكهربائي السريع في مصر هو الأضخم في تاريخ شركة “سيمنز” منذ تأسيسها قبل ١٧٥ عاماً.