«الأهلى ممكن» توقع بروتكول تعاون مع مؤسسة «لييد» لتحصيل الأقساط الخاصة بتمويل المشروعات متناهية الصغر

كتب

وقعت شركة «الأهلي ممكن» للمدفوعات الإلكترونية، بروتوكول تعاون مع مؤسسة «لييد» وهي مؤسسة تمويل متناهي الصغر غير هادفة للربح، لتحصيل الأقساط وصرف التمويلات الخاصة بتمويل المشروعات متناهية الصغر، والتي يتم تمويلها من قبل مؤسسة «لييد».

وقال أحمد عنايت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأهلي ممكن للمدفوعات الإلكترونية، أن التعاون مع مؤسسة لييد، يمنح عملاء المؤسسة سهولة دفع الأقساط وصرف التمويلات الخاصة بتمويل مشروعاتهم، عبر شبكة «الأهلي ممكن» والتى تغطى كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف عنايت، إن البنك الأهلي قام من خلال شركة الأهلي كابيتال بالاستحواذ على 75% من الشركة، في شهر أبريل 2021، ويبلغ رأس المال المصدر حاليا 140 مليون جنيه، وهناك خطط لزيادته، مشيرا إلى ان الشركة حصلت حوالي 6.3 مليارات جنيه من إجمالي السوق خلال عام 2021، وهو 10 اضعاف ما حصلته فى 2020، مشيرًا إلى أن سوق الدفع الإلكتروني في مصر ما زال قابل للزيادة والنمو بمعدلات كبيرة.

واكد أحمد عنايت، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأهلي ممكن، أن الشركة وضعت استراتيجية لمضاعفة حجم المتحصلات المحققة ثلاثة أضعاف خلال العام الجاري، لذلك قررت الشركة وضع استراتيجية طموحة لتطوير البنية التحتية التكنولوجية، ويأتي ذلك فى أطار خطة الشمول المالي للدولة المصرية، ويسير البنك الأهلي وذراعه الاستثمارية الأهلي كابيتال على خطاها.

من جانبه قال كريم فانوس المدير التنفيذي لمؤسسة لييد، أن المؤسسة تعمل دائمًا لخدمة عملائها وتلبية احتياجاتهم، وسعياً منا لتحقيق الشمول المالي فقد قمنا بتوفير طرق عديدة لصرف وتحصيل التمويلات، لذلك قررنا اختيار شركة «الأهلي ممكن» لتكون شريك لنا فى هذه المهمة، لما لها من ثقة في مجال المدفوعات الإلكترونية، وشبكتها التى تغطى كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف كريم فانوس المدير التنفيذي لمؤسسة لييد، أن المؤسسة تتشارك مع كل عميل من عملاءها، مقدمة مفهوم مهني لفهم نشاط العميل، وتقديم خدمات التمويل المتناهي الصغر المناسبة بشفافية وبوسائل اتصال بسيطة، مشيرًا إلى ان المؤسسة تستهدف الوصول مباشرةً إلى فئات المجتمع الأكثر احتياجاً إلى التمكين، كالفقراء وأصحاب المشاريع الصغيرة ذوي الدخل المنخفض وخاصاً المرأة.

وتابع:” نخدم حالياً أكثر من 200 ألف عميل نشط من خلال 31 فرع في 9 محافظات، وعلى مدار السنوات السابقة قمنا بخدمة أكثر من مليون عميل ونسعى للتوسع وخدمة المزيد من العملاء خلال الفترة المقبلة، لتستمر “لييد” كإحدى مؤسسات التمويل متناهي الصغر الرائدة، حيث تعتمد في جميع جوانب عملها على أفضل الممارسات العالمية.
من جانبه قال مهاب جمال، رئيس القطاع التجاري وتطوير الاعمال بشركة الأهلي ممكن،:” شهد العامين الأخيرين اقبالًا كبيرًا من المواطنين على استخدام المدفوعات الإلكترونية وذلك بسبب جائحة كورونا، والتى فرضت على العالم تباعدً اجتماعيا إجباريا، حيث نما قطاع المدفوعات الإلكترونية بشكل غير مسبوق.

وأضاف جمال، أن «الأهلي ممكن» ستتوسع فى تقديم خدماتها لكافة القطاعات، خصوصا القطاعات التى تعتمد على المدفوعات الإلكترونية، مشيرًا إلى ان الفترة المقبلة ستوقع الأهلي ممكن مجموعة من الشراكات الاستراتيجية، مع كيانات عملاقة فى قطاعات مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى