اتصالاتسلايدر

تنظيم الاتصالات يغرم شركات المحمول 19 مليون جنيه لمخالفة معايير جودة الخدمة وشكاوى المستخدمين

اعتماد 786 محطة محمول جديدة وضبط 222 جهاز تقوية إشارة غير شرعي لتأثيرها السلبي على الجودة

كتب – كمال ريان

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات  عن عدد من الإجراءات التي اتخذها لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين:

وتتضمن الإجراءات : .تغريم شركات المحمول بحوالي 19 مليون جنيه.

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتغريم شركات المحمول بحوالي 19 مليون جنيه مصري عن تجاوز معايير جودة مؤشرات خدمات الاتصالات وشكاوى المستخدمين عن الربع الأول لعام 2022.

كما تتضمن  اعتماد 786 محطة جديدة خلال الربع الأول لعام 2022

وقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتماد 740 محطة جديدة خلال الربع الأول عام 2022 بنسبة زيادة قدرها 42% مقارنة بالربع الأول لعام 2021، بالإضافة إلى اعتماد 46 محطة جديدة على أهم الطرق القومية والاستراتيجية بمختلف انحاء الجمهورية، مما يساهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصري.

كما قام الجهاز بتنظيم حملات تفتيش وضبطيات لمقويات الإشارة غير الشرعية في السوق المصري

وقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتنسيق مع شرطة الاتصالات وشن حملات لضبط أجهزة مقويات الإشارة الغير شرعية لما لها من تأثير سلبي على جودة خدمات الاتصالات، مما أسفر عن ضبط وإزالة 222 جهاز غير شرعي (مقوي وهوائي) خلال الربع الأول 2022. ويهيب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالسادة المواطنين باستخدام مقويات الاشارة الشرعية المعتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدى المشغلين في السوق المصري.

  1. التغير في متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركات المحمول

تابع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تفعيل الحزم الترددية الجديدة التي تم طرحها في الحيز الترددي 2600 ميجا هرتز بتقنية TDD ببداية شهر ديسمبر 2021، حيث تم رصد زيادة بمتوسط سرعة تنزيل البيانات لتصل إلى 29 ميجابت/ثانية لشركة فودافون، و31 ميجابت/ثانية لشركة اتصالات، و30 ميجابت/ثانية لشركة وي خلال شهر مارس 2022 مقارنة بشهر نوفمبر 2021، مع ثبات متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة أورنج حيث بلغت 25 ميجابت/ثانية خلال نفس الفترة.