فيديوهات

IBM  تعلن عن إطار عمل جديد للتقارير البيئية والاجتماعية والمعنية بالحوكمة

بهدف توفير مستقبل أكثر استدامة وإنصافاً وأخلاقاً:

علنت شركة IBM عن تأثير IBM، وهو إطار عمل جديد لأنشطة الشركة البيئية والاجتماعية والمعنية بالحوكمة، والذي يعكس منهج واستراتيجية الشركة لخلق مستقبل أكثر استدامة وإنصافًا وأخلاقاً. يضم تأثير IBM، بحسب ما جاء في تقرير عام 2021 والذي نشر اليوم، ثلاثة عناصر اساسية: التأثير البيئي، والتأثير الإنصافي، والتأثير الأخلاقي. وتتمحور استراتيجية شركة IBM حول هذه القيم، مما جعلها تتمكن من تقديم العديد من الاعمال الناجحة على مدار القرن الماضي بما يتناسب مع مصالح موظفيها وعملائها والعالم.

 وقال آرفيند كريشنا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة :IBM “لطالما بذل موظفي شركة IBM وقتهم واستغلوا مواهبهم والتقنيات المتوفرة لديهم في إحداث تأثير إيجابي حول العالم، إضافة إلى تطوير طبيعة عملهم بمرور الوقت لتلبية احتياجات المجتمع،” وأضاف” :نحن دائماً مستعدون للتعاون مع عملائنا وشركائنا والحكومات لبناء مستقبل أكثر أمنا وإنصافاً وسلاماً.

 وقالت مروة عباس، المدير العام لشركة IBM مصر: ” نفخر اليوم بالإعلان عن إطار عمل “تأثير“IBM  والذي يرسخ التزامنا ومبادئنا لدعم التنمية المستدامة وإحداث تأثيرات إيجابية بجميع المجتمعات التي نعمل فيها. وقد حرصت شركة IBM من خلال تواجدها في السوق المصري لاكثر من ٦٨عامًا على تكريس خبراتها وتقنياتها لتلبية احتياجات السوق وخلق مستقبل أكثر استدامة وإنصافًا وأخلاقاً للجميع.”

 ويشمل تقرير IBM، المعني بأنشطة الشركة البيئية والاجتماعية والمعنية بالحوكمة لعام 2021، على إطار عمل تأثير IBM ومجموعة من الالتزامات المعنية بتحقيق المسئولية والشفافية:

 التأثير البيئي: تلتزم شركة IBM بالحفاظ على المصادر الطبيعية، والحد من التلوث، وتقليل المخاطر المتعلقة بالمناخ. ويتجلى ذلك في التزامات شركة IBM بما يلي:

  • تحقيق ما يقرب من الصفر في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2030
  • تحويل 90% من النفايات غير الخطرة بعيدًا عن مدافن النفايات وترميدها بحلول عام 2025
  • بدء 100 مشروع لإشراك العملاء أو إجراء الابحاث ذات الفوائد البيئية بحلول عام 2025

 التأثير الإنصافي: تعمل شركة IBM على إتاحة المجالات والفرص للجميع لزيادة التنوع والعدالة والتضمين، من خلال:

  • تزويد 30 مليون شخص من جميع الأعمار بمهارات جديدة مطلوبة لشغل الوظائف المستقبلية التي ستتوفر بحلول عام 2030
  • تسجيل 4 ملايين ساعة من ساعات العمل التطوعي بحلول عام 2025
  • استثمار 250 مليون دولار في برامج التدريب المهني ووضع برامج جديدة للموظفين بحلول عام 2025
  • تخصيص 15من إجمالي نفقات موردي الدرجة الأولى إلى الموردين ذوي البشرة السمراء بحلول عام 2025

 التأثير الأخلاقيتهدف شركة IBM إلى تعزيز القدرة على الابتكار والسياسات والممارسات التي تعطي الأولوية للأخلاق، والثقة، والشفافية، وفوق كل ذلك المساءلة، من خلال:

  • ضم 1000 من شركاء النظام البيئي المدربين على أخلاقيات التكنولوجيا بحلول عام 2022
  • مواصلة إشراك 100% من الموردين في الممارسات السليمة
  • الاستمرار في التنوع بتعديل أجور كبار القادة

 يتمثل تأثير IBM في وضع إطار العمل الذي يوضح أن الثقة والشفافية والقيادة الأخلاقية هي القيم التي تدعم الشركة في التزامها بإحداث تأثير إيجابي مستديموتوضح هذه الأهداف والجهود كيفية سعى شركة IBM إلى تحقيق هدفها المتمثل في تشجيع العالم على العمل بشكل أفضل، مما يوفر حلولاً أكثر تأثيراً في التحديات البيئية والاجتماعية والإدارية التي تواجه الشركات والمجتمع.

 يمكن الاطلاع على تقرير شركة IBM المعني بأنشطة الشركة البيئية والاجتماعية والمعنية بالحوكمة هنا.