سلايدرمنوعات

«مرسول» تُعيّن كريم جمال مديرا لمقرها بمصر.. وأسامة حرفوش مستشارا إقليميا للشركة

  التغييرات الإدارية الجديدة تهدف لتعزيز نمو عمليات مرسول مصر لمواكبة زيادة الطلب

أعلنت شركة مرسول، المتخصصة  في خدمات التوصيل عند الطلب Delivery On-Demand، تعيين كريم جمال مديرا لمقرها بمصر، وذلك خلفا لأسامة حرفوش الذي سيتم الاستعانة بخبراته كمستشار إقليمي للشركة.

ووفقا للتغييرات الإدارية الجديدة، فإن كريم جمال سيقود عمليات مرسول داخل مصر من أجل تعزيز النمو خلال الفترة المقبلة ومواكبة زيادة الطلب من جانب المستخدمين.

ويمتلك كريم جمال خبرات كبيرة بمجال التشغيل داخل شركات عالمية كبيرة، حيث تولى منصب المدير الإقليمي للعمليات بشركة “طلبات” لمنطقة الشرق الأوسط منذ 2017 وحتى 2020، ونجح خلال تلك الفترة في إدارة عمليات التشغيل للشركة داخل 8 بلدان بالمنطقة، كما تولى منصب المدير الإقليمي لخدمة العملاء بشركة “كريم” منذ 2015 وحتى 2016 ونجح خلالها في بناء منظومة خدمة العملاء التي يستفيد منها الآن ملايين المستخدمين، بالإضافة إلى خبراته في التعامل مع العملاء والتي اكتسبها من العمل بشركة فودافون العالمية لسنوات طويلة إلى أن تولى مهام مدير خدمة عملاء فودافون بإيرلندا قبل أن يغادر الشركة عام 2015، وبجانب تلك الخبرات فقد ساهم “جمال” في تأسيس مجموعة من الشركات الناشئة مثل: PQ وOKA Truck وFuelin.

وتأتي تلك التغييرات الجديدة في ظل نجاح الشركة في صدارة سوق التوصيل من نقطة لنقطة داخل مصر خلال عام 2021، مما ترتب عليه وضع خطة جديدة لمواكبة زيادة الطلب على التطبيق، باعتباره التطبيق الوحيد الذي يتيح التوصيل من أي منطقة دون التقيّد بنطاق جغرافي معين.

وأعرب كريم جمال مدير مرسول مصر، عن سعادته بتولي هذا المنصب، مؤكدًا حماسه الشديد في خوض تجربة جديدة بالتعاون مع فريق عمل الشركة لتحقيق إضافة قوية خلال الفترة المقبلة، في ظل وجود اهتمام كبير من جانب إدارة الشركة الأم للاهتمام بالسوق المصري.

وأضاف ” الخطة التي سنقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة ترتكز على زيادة كفاءة تقديم الخدمة للمستخدمين، سواء من خلال سرعة الاستجابة للطلبات وتقليل زمن التوصيل وتقليل احتمالات فشل عملية التوصيل، مع التركيز على التوسع في خدمات توصيل الطلبات من المتاجر بمختلف أنواعها إلى العملاء، حيث تستهدف الشركة مضاعفة عدد المتاجر المتعاقدة مع مرسول لإتاحة خدمات التوصيل”.

ويعتمد ما يقرب من 1.7 مليون مستخدم مصري لتطبيق مرسول على العديد من الخدمات الهامة والحيوية، سواء خدمات التوصيل من نقطة لنقطة Peer-to-Peer أو خدمات التوصيل من الشركاء مثل المطاعم أو المتاجر وغيرها، ومن المتوقع مضاعفة عدد مستخدمي التطبيق داخل مصر بنهاية عام 2022.

وأشار جمال إلى أن الشركة لديها في الوقت الحالي ما يزيد عن 140 ألف مندوب توصيل مسجلين على التطبيق وتستهدف الوصول إلى مليون مقدم خدمة توصيل في مصر خلال 5 سنوات، من خلال نموذج عمل يضمن لمندوبي التوصيل تحقيق الربحية المناسبة لحجم المجهود الذي يبذلونه من أجل أداء الخدمة التي ينتظرها مستخدمو التطبيق.

وبدأت مرسول عملها داخل مصر عام 2019، وتساهم حاليًّا في توصيل الطلبات بين أطراف المنظومة اعتمادًا على نموذج التوصيل المباشر من نقطة إلى نقطة أخرى، ويقوم خلالها مقدم خدمة التوصيل بالاتفاق مع العميل على التفاصيل كافةً، ويتمُّ ذلك حاليًّا داخل 10 مدن مصرية، وتعتزم الشركة التوسع في خدمات الدعم الفني لضمان حصول العملاء على أفضل خدمة ممكنة، بجانب الاستثمار في إتاحة خدمات الدفع الإلكتروني قريبًا، بجانب الدفع النقدي عند الاستلام.