سلايدرعقارات

منصة «شطبلي» تجمع تمويلًا بقيمة 1.2 مليون دولار لحل أزمة التشطيبات في السوق العقاري المصري

كتب – كمال ريان

نجحت «شطبلي» الشركة المصرية الناشئة، وهي أول منصة إلكترونية متخصصة في تصميم وتنفيذ أعمال الديكورات والتشطيبات، في حصد تمويل بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكي، وذلك بهدف تحقيق رؤيتها وخططها التوسعية في قطاع التطوير العقاري المصري وترسيخ مبدأ التصميم والبناء الرقمي وتنفيذها على أرض الواقع.

وتأسست منصة “شطبلي” عام 2021، بواسطة رجل الأعمال المصري مصطفى عامر، لسد فجوة كبيرة يعاني منها السوق العقاري بسبب التأخر في تشطيبات الوحدات السكنية وعدم وجود سوق منظم لها، وتستهدف “شطبلي” سد تلك الفجوة من خلال تقديم حل تقني مبتكر لمشكلات تصميم وتنفيذ أعمال الديكورات والتشطيبات التي تواجه العملاء داخل السوق العقاري المصري، بحيث يعمل هذا الحل على خفض الفترة الزمنية وخفض التكلفة ورفع معدلات الجودة، وذلك من خلال منصة إلكترونية تفاعلية تتميز بالمرونة وتعمل تحت شعار “اختار تصميم منزلك في دقائق.. واسكن خلال 90 يوم”.

وتعتمد منصة شطبلي www.shatablee.com على واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، تتيح للعملاء القيام باختيار التصميمات وخامات التشطيبات والديكورات الخاصة بوحداتهم السكنية عبر خطوات بسيطة، لتقوم المنصة بعرض الأسعار بدقة متناهية، حيث تتم تلك العملية في دقائق قليلة، بعدها تبدأ أعمال التنفيذ في فترة أقصاها 90 يوما فقط.

من جانبه، قال مصطفى عامر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شطبلي: “لقد خلصنا إلى هذا الحل المبتكر بعد معايشة في السوق العقاري دامت عشرات السنين، وبعد تجارب عديدة تم الاستقرار على Shatablee كأفضل نموذج يساعد على حل أزمة كبيرة يعاني منها السوق العقاري المصري، العملاء والمطورين على حد سواء، وهي طول فترة التشطيبات والخلافات الناتجة عنها سواء من تباين الأسعار أو ضعف الجودة المقدمة لا سيما في الوحدات السكنية الفاخرة”.

وأضاف عامر: “أطلقنا منصة شطبلي بناء على دراسات تؤكد أن سوق التشطيبات يستحوذ على 30% من عائدات السوق العقاري المصري الذي تتجاوز قيمته 62 مليار دولار سنوياً، وهو ما يؤكد وجود احتياج شديد للحلول التي تقدمها “شطبلي”، موضحا أن التمويل الذي جمعته الشركة سيتم استغلاله لتنفيذ رؤية الشركة الطموحة وتنفيذ خطة التوسعات التي تبدأ بتغطية المجمعات السكنية الموجودة بالقاهرة مبدأياً بمجال التشطيبات والديكورات داخل سوق العقارات المصري وتطمح الشركة في التوسع في تقديم الخدمة إلى باقي محافظات مصر.

واختتم عامر تصريحاته بالتأكيد على قوة فريق عمل الشركة الذي يتميز بالتكامل، ويضم مهندسي ديكور وخبراء وفنيين محترفين في أعمال التشطيبات بجانب فريق دعم فني وقاعدة من أفضل موردي الخامات، كل ذلك لكي يضمن العميل الحصول على أفضل جودة في أقل فترة زمنية في حدود التكلفة المناسبة وبطرق سداد مرنة للغاية بالتعاون مع عدة بنوك ومؤسسات تمويل تعمل بالسوق المصري.