تكنولوجياسلايدر

جامعة النيل الأهلية تناقش تكنولوجيا المستقبل في الزراعة الذكية

كتب كمال ريان

تنظم كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل الأهلية، بالتعاون مع مجلس الدراسات المستقبلية وإدارة المخاطر بأكاديمية البحث العلمي ، أول مارس المقبل ورشة عمل موسعة حول “تكنولوجيا المستقبل فى الزراعة الذكية”، بالمقر الرئيسي للجامعة بالشيخ زايد.

من جانبه أكد الدكتور أحمد حسن، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل الأهلية، بأن الورشة تأتي كأحد فعاليات الاحتفال بيوم المستقبل، وتهدف إلى نشر الوعي بأهمية الدراسات المستقبلية في جميع المؤسسات.

وأكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل الأهلية، أن اختيار الورشة مناقشة مستقبل الزراعة يأتي في إطار آليات تطبيق الحلول التكنولوجية الحديثة لتحسين الزراعة والموارد التي يمكن استغلالها بتقنيات تكنولوجيا المستقبل.

مشيرا إلى أن الورشة يتحدث فيها الدكتورة لبني سعيد، الأستاذ المساعد بجامعة النيل، الحاصلة على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عام 2019، ويدور حديثها حول تعريف يوم المستقبل، والدكتور مصطفي العطار، مدير برنامج الذكاء الاصطناعي بجامعة النيل الأهلية، ويتحدث عن العيادة الزراعية الذكية، والدكتور أحمد مدين، مدير برنامج هندسة الإلكترونيات وعلوم الحاسب والحائز على جائزة أكاديمية الشروق في العلوم الهندسية عام 2020، ويستعرض مستقبل الزراعة الذكية.