اخبارسلايدر

التحويلات البريدية بالموبايل .. البريد المصري يطلق “yalla” أول تطبيق فائق الذكاء للخدمات المالية

كتب – كمال ريان

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إطلاق تطبيق يلا للبريد المصري yalla الذي يتيح الخدمات المالية ومنها إرسال الحوالات عبر الموبايل من أي مكان يتواجد فيه المشترك

وأكد وزير الاتصالات أن هذا التطبيق يوفر العديد من الخدمات منها التأمين والتحويلات المالية مشيرا الى ان البريد المصرى له دور كبير في استراتيجية مصر الرقمية  وتحقيق الشمول المالي

كما اشار الى  أن  استراتيجية وزارة الاتصالات  تركز على بناء البريد المصري ليواكب العصر حيث  تم تطوير 3100 مكتب لتقديم خدمات متطورة على نحو يليق بالمواطن المصري  كما توسع البريد في انشاء مكاتب بريد جديدة وكذلك إنشاء مكاتب متحركة وأكشاك بريدية لتلبية احتياجات المواطن في مختلف أنحاء مصر .

وأضاف أن تطوير البريد لا يقتصر على فتح مكاتب وإنما يمتد لأداء البريد من خلال ميكنة أعماله وحوكمة الخدمات الربريدية واتسعت لمجموعة خدمات تتنوع ما بين خدمات مالية ومنها تطبيق “يلا” الذي نطلقه اليوم.

من جانبه أكد د. شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد المصري ان تطبيق  Yalla  وهو أول تطبيق فائق الذكاء للخدمات المالية   سيحقق نقلة نوعية في الشمول المالي والتمكين الرقمي مشيرا الى  أن البريد المصري يضع على رأس أولوياته دعم المنظومة الرقمية التي تتواكب مع التغيرات كافة التي تحدث في العالم.

وأوضح أن البريد يسعى للوفاء بالخدمة الشمولية التي تستهدف جميع فئات المجتمع وتمكّنهم من إجراء جميع التعلاملات المختلفة في البيع والشراء والرواتب ودفع فواتير الكهرباء والمياه وغيرها، بالإضافة إلى تمكين الشباب مؤكدا  أن التطبيق الجديد تم تطويره وفقا لأعلى الأبحاث العلمية التي تتيح معرفة سلوك المستهلكين.

وكشف أن التطبيق حصل على المركز الأول لجائزة الابتكار من الاتحاد الأورمتوسطي عبر تقديمه عدد من الخدمات المختلفة التي تلبي تطلعات الجماهير.

وأكدت  ليلى سرحان، المدير الإقليمي لشركة فيزا بشمال إفريقيا، إنها تسعى إلى التعاون مع عدد من المؤسسات لتحسين خبرات المستهلكين، ودعم منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي وملاحقة التطورات التكنولوجية التي تحدث في العالم، مشيرة الى  أن فيزا تعمل على تقديم العديد من الحلول المبتكرة لكل المواطنين في جميع أنحاء العالم.

وذكرت أن فيزا تعمل على تحقيق الرؤية نحو مجتمع أقل اعتمادا على الكاش، معربة عن تقديرها لهيئة البريد المصري لإطلاق أول برنامج سوبر آب في مصر والشرق الأوسط.