خدماتسلايدر

بعد تكرارها مؤخرا ..5 إرشادات هامة من شركة تاون جاس لتجنب حوادث تسرب الغاز

حذرت شركة تاون جاس من تكرار الحوادث الفردية لحالات اختناق بغاز أول اكسيد الكربون لذا وجب التنبيه على بعض النقاط الهامة والواجب اتباعها لتجنب مثل هذة الحالات :
١- عدم العبث نهائيًا بمهمات الغاز الطبيعى أو اللجوء إلى أشخاص غير مؤهلين للتعامل معها او استخدام خامات غير معتمدة (خامات سباكة ) على ان يكون التعامل فقط مع الشركات المعتمدة .
٢- عدم سد فتحات التهوية الخاصة بالسخانات (الهواية) نهائيا اذ يلجأ بعض العملاء الى الغائها او سدها بمعرفتهم وخصوصا مع برودة الطقس فى مثل هذه الايام .
٣- عدم الغاء المدخنة الخاصة بالسخان (المركبة فوق السخان ) لاى سبب من الاسباب .
٤- استبدال الاجهزة السخان او البوتجاز وتحويلهم للعمل بالغاز الطبيعى عن طريق العميل .
٥- التأكد من غلق صنابير المياة الساخنة حال انقطاع المياة الامر الذى قد يؤدى فى حالة عدم غلقها الى تشغيل السخان بصفة مستمرة دون توقف و بدون علم العميل .
اذ تؤكد الشركة انه وبفحص الحالات التى وردت اليها سلامة التوصيلات وعدم وجود اى تسريب للغاز الطبيعى (الغاز الطبيعى غير سام ويضاف اليه رائحة يستطيع العميل تميزها عند حدوث التسريب فورًا ) وان الحالات التى تم رصدها كانت بسبب تصرفات فردية للعملاء وباحدى الاسباب التى تم ذكرها بعاليه مما ادى حدوث احتراق غير كامل ومن ثم خروج غاز اول اكسيد الكربون وهو غاز سام وعديم اللون والرائحة ويؤدى الى الاختناق وهو ما اكدته الجهات المسئولة عن التحقيقات.
وأهابت  الشركة بالعملاء الالتزام بعدم التعامل نهائيا مع مهمات الغاز حفاظًا على سلامتكم وانها لا تدخر جهدا فى سبيل ذلك بتقديم خدمة امنه و مطابقة لكافة معايير السلامة العالمية مع التزام العميل بتعليمات التشغيل .
وطلبت في حالات الطوارئ الاتصال الفورى على الرقم ١٢٩ طوال ٢٤ ساعة اسبوعيا .