سلايدرلقاءات

التموين : قانون جديد لصناعة الذهب .. ومعرض للذهب والمجوهرات.. 19 فبراير المقبل

أعلن د. علي المصيلحي  وزير التموين أنه يتم حاليا إعداد قانون لصناعة الذهب في  إطار استراتيجية دعم  تلك الصناعة في مصر حيث يتم مراجعة القانون الجديد مع الشعبة العامة للذهب والمجوهرات  قبل عرضه على اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء.

وأشار خلال مؤتمر صحفي الى تنظيم معرض “نبيو 2022” للذهب والموجوهرات خلال الفترة من 19 الى 21 فبراير المقبل بمشاركة من 25 الى 30 شركة من كبرى الشركات العاملة في صناعة وتجارة الذهب بالاضافة الى مشاركة كبار المصممين المحليين والعالميين.

واشار الى أن المعرض الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع الشعبة العامة للمصوغات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية يعد بداية حقيقية للاعلان عن مرحلة جديدة لصناعة المجوهرات والحلي والفضة في مصر، لاسترداد ريادتها ومكانتها الاقليمية والدولية على خريطة صناعة الذهب والمجوهرات،لافتا الى انه بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري سيتم العمل على استقدام بعثة مشتريين دوليين من المهتمين بصناعة الذهب وذلك للترويج للمنتجات المصرية ودعم صادرات الذهب.

وأضاف المصيلحي أنه سيتم على هامش المعرض تنظيم مؤتمر لإلقاء الضوء على الاتجاهات الحديثة لتصميمات المجوهرات،وتاريخ الدمغات،كما سيتم مناقشة أهم المشاكل والمعوقات التى تواجه الصناعة ،كما سيتم خلال المعرض تكريم اقدم الصناع والتجار في مجال المجوهرات.

وأشار الى أنه سيتم قريبا الاعلان عن شركة تعمل على توفير المعدن الثمين للورش وضمان عملية البيع ورفع كفاءة التصميمات وتطويرها وكذلك دعم الورش الصغيرة ومساعدتها على عمليات التسويق وذلك لضمان رفع جودة المنتجات في تلك الصناعة الهامة.

وفيما يتعلق بعملية دمغ المشغولات الذهبية بالليزر قال المصيلحي نحن في المراحل التجريبية للمشروع وسيتم البدء الفعلي فور تجهيز مركز استضافة قوي يشمل كافة البيانات الخاصة بالمشغولات في مصر وبه قدرات فنية وخوادم قادرة على استيعاب كافة المشغولات ،منوها بأنه تم شراء 5 أجهزة إضافية وذلك حتى لايحدث تكدس وقائمة انتظار.

ولفت المصيلحي الي أن الوزارة بالتعاون مع الشعبة العامة للذهب سيقومان خلال الفترة المقبلة بتنظيم معرض لمنتجات الورش الصغيرة .

وفيما يتعلق بإنشاء مدينة الذهب بالعاصمة الادارية قال المصيلحي إن الاستشاريين القائميين على المدينة يقومون حاليا بوضع النقاط النهائية للمشروع كما وجه به فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ليظهر للعالم على اعلى مستوى.