اخبارسلايدر

رئيس الوزراء يتابع مع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة اجراءات تخفيض خسائر المؤسسات القومية

كتب – كمال ريان

تابع  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء مع  المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الموقف المالى للمؤسسات الصحفية القومية، والجهود المبذولة لضبط الانفاق وحوكمة الإجراءات، سعياً لتخفيض الخسائر رغم وجود العديد من التحديات، وعلى رأسها ما يتعلق بجائحة فيروس كورونا وتداعياتها.

وأكد رئيس الوزراء على دور الصحافة المحورى فى نشر الوعى والثقافة و اتاحة ونشر الحقائق وتوضيح الرؤى و دحض الشائعات، ونقل صورة حقيقية لما يتم تنفيذه على أرض الواقع من مشروعات تنموية وخدمية، فضلاً عن دورها فى نقل نبض الشعب و القراء للمسؤولين.

من جانبه، أكد  رئيس الهيئة الوطنية للصحافة تقدير جموع الصحفيين لكافة الجهود المبذولة من قبل الرئيس السيسي، لدعمهم، ودعم تطوير المؤسسات الصحفية القومية.

وتناول المهندس عبد الصادق الشوربجي جهود تطوير المحتوى الصحفى، فى الصحف القومية، وكذا تطوير مواقعها الإلكترونية، مشيراً فى هذا الصدد إلى أنه تم تشكيل لجنة لدعم المحتوى الصحفى فى الصحف القومية، تضم عدداً من رموز المهنة، لتمد هذه الصحف بمعلومات وإحصاءات موثقة، خاصة عن المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة، والتى من أهمها المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أنه يتم العمل على زيادة الموارد الاستثمارية للمؤسسات الصحفية القومية، وذلك بهدف تحقيق ما نصبو إليه من تنفيذ برامج التدريب والميكنة، ومواكبة أحدث ما وصل إليه العالم فى الصحافة الورقية، منوهاً إلى الجهود المبذولة فيما يتعلق بالاهتمام بالأصول الثابتة المملوكة للمؤسسات الصحفية القومية، والعمل على تعظيم الاستفادة منها.