على هامش معرض Cairo ICT.. بروتوكول تعاون مشترك بين MDP و”Opay” لإصدار 200 ألف بطاقة مدفوعات إلكترونية في السوق المصري خلال عام

كتب

وقعت شركة المصرية للبطاقات ”MDP” الشركة الرائده في مجال تصنيع البطاقات البنكية وحلول المدفوعات الإلكترونية و OPayإحدى شركات المدفوعات الإلكترونية العاملة في السوق المصري اليوم؛ بروتوكول تعاون مشترك لإتاحة حلول المدفوعات الرقمية لخدمة المجتمع اللانقدي وذلك على هامش معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي عقد في الفترة من ٧ إلى ١٠ نوفمبر الجارى.
ومن جانبة صرح أحمد نافع، نائب رئيس الشركة للمصرية للبطاقات ان من دواعي سرورنا التعاون مع شركة opay حيث انها تعتبر من الشركات الرائده في مجال المدفوعات الرقمية وبهذا التعاون فنحن نهدف سويا إلى تطوير منتجات بنكية بالتعاون مع بنك مصر وذلك بعد الحصول علي الموافقات اللازمه من البنك المركزي المصري.
كما اشاد نافع بثقه OPay في اختيارها MDP الأمر الذى يعكس الثقه المتبادلة في تقديم حلول مبتكره ومختلفة.
ومن جانبة قال وسام دراز مدير تطوير المنتجات ان هدف الشركه بتعاونها مع OPay تقديم حلول مدفوعات رقميه تسهم في دعم المجتمع اللانقدي وتساهم في دعم رؤيه الدوله المصرية نحو التحول الرقمى اللانقدى.
وصرح محمود سامي خضر؛ رئيس قطاع تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية بمصر وشمال إفريقيا في شركةOPay ؛ أن الشراكة تستهدف إصدار 200 ألف بطاقة مدفوعات إلكترونية خلال عام من توقيع بروتوكول التعاون بعد الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري.
وقال خضر إن شركة OPay للدفع الإلكتروني لديها 70 ألف نقطة بيع POS على مستوى الجمهورية وتستهدف الوصول إلى 100 نقطة بيع بنهاية العام الجاري 2021.

وأضاف رئيس قطاع تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية أن السوق المصري يحتوي على فرص أعمال كبيرة في مجال المدفوعات الإلكترونية نتيجة لعمليات الإصلاح الاقتصادي؛ التي حدثت خلال السنوات الأخيرة؛ والتي تابعها حزمة من القرارات والإجراءات من جانب البنك المركزي لدعم الاستثمار داخل السوق المصرى.
وتوفر Opay أنظمة سهلة للدفع عن طريق كروت ميزة وهي الحصة الأكبر من إصدارات O pay بجانب كروت ماستر كارد؛ فيما تستهدف التوسع في خدماتها داخل السوق المصري وأسواق شمال أفريقيا والمغرب العربي وهي شركة صينية وبدأت عملها في السوق الأفريقي في دولة نيجريا وخلال العام الجاري 2021 بدأت عملها في السوق المصري؛ وفي آخر تقييم دولي ربع سنوي لشركة O pay حققت الشركة حجم أعمال عالمي يقدر ب 2.2 مليار دولار من خلال خدمات تتميز بالسهولة والسرعة والأمان بالنسبة للمستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى