سلايدرمنوعات

منصة شغلني تفتتح اول ملتقى لتوظيف السيدات

أطلقت منصة “شغلني”، اليوم  أول ملتقى توظيفي للسيدات، بالتعاون مع عدد كبير من كبريات الشركات والمؤسسات العامة في السوق المصري، لتقديم فرص عمل متنوعة للسيدات في مجالات الطب والصيدلة، المبيعات و التسويق و السياحة و الفنادق و الهندسة و علوم الكمبيوتر والحاسبات.
و قد شهد الملتقي إقبال الآلاف من السيدات للتقديم في الوظائف المتاحة متبعيين الإجراءات الاحترازية .
الملتقى يمثل نافذة وفرصة التقاء بين راغبي العمل من السيدات على تعدد مجالاتهن، مع الشركات التي تبحث عن موظفين متخصصين، اعتمادا على ما تتمتع به منصة ” شغلني ” من خبرات سابقة، وثقة كبيرة من كافة الأطراف سواء راغبي العمل أو الشركات.
وجاء المتلقى الأخير انطلاقا من نجاحات سابقة حققت فيها منصة ” شلغني “المستهدف بتوفير الآلاف من فرص العمل لقطاعات مختلفة ممن هم في سن العمل وعلى اختلاف الشرائح والمستوى التعليمي، وكذلك قدرتها على تلبية متطلبات الشركات بتخصصاتها المختلفة في توظيف كفاءات، لا سيما اعتماد ” شغلني ” ودعمها مبدأ تكافؤ الفرص في التوظيف، واتاحة مساحة متساوية للجميع يكون الحكم الوحيد فيها هو القدرات والكفاءة والمؤهلات التي تناسب الوظيفة.
قال عمر خليفة العضو المنتدب لمنصة ” شغلني ” إن المنصة تضع نصب أعينها سياسات الدولة واحتياجات المجتمع فيما يتعلق بالتشغيل وفق خطة التنمية المستدامة، بالإضافة إلى اهتمامها بقضايا النوع الاجتماعي، وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، ولهذا ركزت ” المنصة ” في هذا الملتقى على فرص العمل للسيدات فقط، كخطوة أولى ستتبعها خطوات آخرى ممثالة لتوفير المزيد من فرص العمل للمرأة سواء عبر ملتقيات أو الموقع الإلكتروني للمنصة.
وأضاف خليفة أن ” شغلني ” وخلال عدة سنوات من العمل في قطاع التوظيف، حازت ثقة كبيرة ومتزايدة من الشركات وراغبي العمل، وهو ما ظهر في حضور الملتقى سواء من راغبي العمل، أو الشركات المشاركة.
أشار إلى أن ” المنصة ” تعتزم التوسع في توفير فرص عمل مناسبة للسيدات وفي تخصصات متنوعة ومستويات تعليمية متفاوتة، في محاولة لدفع الجهود العامة لمساواة المرأة بالرجل في سوق العمل، خاصة وأن السيدات في مصر ورغم أنهن نصف المجتمع تقريبا فإن مساهمتهن من قوة العمل ( 15 سنة فأكثر ) لا تزيد عن 14,3% مقابل67,4% للرجال، وهو ما ظهر في معدلات البطالة بين النساء التي وصلت 17,7% مقابل 6,0% للذكور، وأن نسبة الإناث المشتغلات (15 سنة فأكثر) 11,8% مقابل 63.4% للذكور طبقا لآخر إحصائيات وزارة القوى العاملة للعام الماضي .
جدير بالذكر أن منصة ” شغلني ” قدمت العديد من مبادرات التوظيف لدعم الفئات المهمشة والأولى بالرعاية، حيث شاركت مع “وزارة التضامن الإجتماعي” و”حلم” في إقامة “ملتقى عزم للتوظيف الدامج” الذي استهدف توفير فرص عمل لذوي الهمم، كما تعاونت أيضاً مع “مؤسسة مصر الخير” في برنامج “الغارمين” لمساعدتهم على الالتحاق بسوق العمل.