تكنولوجياسلايدر

هواوي تكنولوجيز تطلق أحدث منتجاتها لتطوير قطاعي التعليم والصحة  وتوقع مذكرة تفاهم دعمًا للتحول الرقمي

في جناحها في معرض Cairo ICT 2021

كتب كمال ريان

أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز، الرائدة عالميًا في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في جناحها في معرض Cairo ICT 2021 2021، عن أحدث حلولها الذكية في قطاع التعليم (Smart Hybrid Learning solution) مما يسهم في دعم الابتكار لدمج التعليم عن بعد online learning مع التعليم داخل الفصول، فضلا عن تمكين الجهات المختصة من إجراء تقييم شامل لجودة نظام التعليم. إذ يعمل التكامل والتزامن الإلكتروني بين الأجهزة على تسريع عملية التحول الرقمي في قطاع التعليم؛ وهو ما يتوافق مع مشروع الدولة لتطوير التعليم في ظل رؤية مصر 2030.

واستكمالا لدعم قطاع التعليم، أطلقت هواوي تكنولوجيز بالتعاون مع شركة “Pharos Solution” تقنية “Hybrid Education” الذي يدمج بين نظامي التعليم التقليدي في الفصول والتعليم عن بعد. وتهدف هذه المنظومة المتكاملة إلى رفع مستوى المرونة وتحسين تجربة التعلم لمساعدة مستخدمي المنصة من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور وإدارة المدرسة على المشاركة الفاعلة من خلال دمج اللوحة التفاعلية الذكية (HUAWEI IdeaHub Board) مع منصة التعلم (Skoolix). وتوفر تلك التقنية العديد من الوظائف الافتراضية مثل اللوحة الذكية والمشاركة اللحظية لمن هم عن بعد (Online sharing)، مما يلبي متطلبات التعلم عن بُعد سواء في التعليم أو في مجال التدريب وتنمية المهارات.

أما في إطار التحول الرقمي في قطاع الصحة، أطلقت هواوي تكنولوجيز بالتعاون مع “مجموعة خبير لصناعة التطبيقات في المجال الصحي” حلول تكنولوجية مستدامة لأقسام الطوارئ بالمستشفيات. وتسعى تلك الحلول إلى تحسين خدمة الرعاية الصحية وزيادة الكفاءة عن طريق تقليل وقت الاستجابة داخل أقسام الطوارئ، ما يلبي احتياجات المرضى ويواكب تطورات قطاع صحي. وذلك من خلال دمج لوحة IdeaHub التفاعلية مع نظم معلومات الرعاية الصحية و؛ اعتماداً على أحدث تكنولوجيا إنترنت الأشياء والاتصالات الذكية.

واستمرارًا لجهودها في دفع عجلة التحول الرقمي، وقعت هواوي تكنولوجيز مذكرة تفاهم مع مجموعة “شاكر باور” المتخصصة في تقنيات وأنظمة مراكز البيانات للتعاون في عمليات تصميم وتطوير مراكز البيانات. حيث تعمل هواوي على تقديم حلول مرافق مراكز البيانات، إلى جانب توفير التدريبات وورش العمل اللازمة لتأهيل المهندسين وبناء قدراتهم ومهاراتهم الرقمية لمواكبة أحدث التطورات في هذا المجال، فيما توفر “شاكر باور” خدمات الأنظمة المتكاملة والدعم الفني مراكز البيانات. ويسعى التعاون إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي فيما يخص إنشاء مراكز البيانات ودعم العملاء لخلق قيمة جديدة.