تكنولوجياسلايدر

IBM  تكشف عن جيل جديد من الحاسبات الخادمةIBM Power  المصمم لدعم بيئات السحابة الهجينة

لعرض أحدث تقنياتها خلال Cairo ICT 2021

 خادم IBM Power E1080 يحسن الأداء بنسبة 30% كما يحسن من كفاءة البطارية بنسبة 50%

أول مقياس في الصناعة لـ Red Hat OpenShiftوRed Hat Enterprise Linux للخادم المحلي لتقليل تكلفة رخصة البرمجيات

كتب كمال ريان

في إطار التزامها وريادتها في مجال السحب الهجينة، الذكاء الاصطناعي وحلول التأمين الإلكتروني، تشارك IBM بمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا 2021 ICT  Cairoحيث ستعرض أحدث تقنياتها لرواد قطاع صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر والعالم العربي.

وخلال المؤتمر، أعلنت IBM عن أحدث أنظمتها IBM Power E1080، الأول في عائلة الخوادم الجديدة والتي تعتمد على معالجIBM Power10 الجديد والمصمم خصيصاً لبيئات السحابة الهجينة. كما يعد من أكثر الخوادم المؤمنة اعتماداً على البنية التحتية لـ IBM لتكنولوجيا المعلومات.

يرى الكثيرون أن تلبية هذا الاحتياج تتمثل في نموذج الحوسبة السحابية الهجينة، والذي يجمع بين مميزات البنية التحتية والسحابة ليحقق2.5 ضعف الفوائد مقارنةً بالسحابة العامة وحدها[i].

وقال وائل عبدوش المدير العام لشركة IBMمصر: “يسعدنا المشاركة في مؤتمر Cairo ICT لعرض أحدث التقنيات والتطبيقات الخاصة بالسحابة الهجينة والذكاء الاصطناعي وحلول الامن لمساعدة المؤسسات على مواكبة التطورات التكنولوجية وتقديم قيمة لعملائها،” وأضاف:  “نقوم من خلال المؤتمر بالإعلان عن إطلاق خادم IBM Power E1080 والمصمم خصيصاً لدعم الحلول و التطبيقات الخاصة بالسحابة الهجينة مما يلبي احتياجات المؤسسات من خلال توفير بنية تحتية آمنة وعالية الكفاءة لدعم تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم. ”

تم تصميم IBM E1080 الجديد لتقديم العديد من الميزات بما في ذلك:

تطوير للسحابة الهجينة عن طريق القياس الدقيق ببرنامج Red Hat بما في ذلك Red Hat OpenShift وRed Hat Enterprise Linux، بسعة أكبر 4.1xفي نقل حاوياتOpenShift لكل مركز مقابل الخوادم المستندة إلى [ii]x86، والاتساق المعماري والشبيه بالسحابة المرنة عبر بيئة السحابة الهجينة بالكامل لدفع المرونة وتحسين التكاليف دون إعادة بناء التطبيق.

تطور في أداء الحاسبات بنسبة تصل إلى 50٪ مقارنة بسابقتها IBM  [iii]Power E980لتوفر أداءً وقابلية توسعية، بالإضافة الى تقليل استخدام الطاقة والبصمة الكربونية، مما يسمح للعملاء بإنجاز المزيد بموارد أقل. ويتميز E1080 أيضًا بأربعة مسرعات رياضيات مصفوفة كل مركز، مما يتيح أداء أسرع 5 مرات مقارنةً بـ E980[iv].

أدوات أمان جديدة مصممة للبيئات السحابية الهجينة بما في ذلك تشفير الذاكرة غير المرئي بحيث لا يوجد إعداد إدارة إضافي، و4 اضعاف محركات التشفير لكل مركز، مما يسمح بتشفير AESأسرع 2.5 مرة مقارنة بـ IBM Power E980[v]، وبرامج الأمان لكل مستوى من مكدس النظام.

منظومة قوية من موردي البرامج المستقلين (ISV) وشركاء الأعمال والدعم لتوسيع قدرات IBM Power E1080 وتمكين العملاء من بناء بيئة السحابة الهجينة الخاصة بهم بما في ذلك إعداد السجلات لتطبيقات SAPفي منظومةالـ8 قوابس. تقوم شركة IBM أيضاً بإطلاق خدمة Power Expert Careالمتدرجة الجديدة لمساعدة العملاء على حماية أنظمتهم من أحدث تهديدات الأمن الإلكتروني وربط الأجهزة والبرامج وتوافر أنظمة أحدث.

محرك Frictionless Hybrid Cloud يمنح تجربة حديثة لـ IBM Power E1080

يساعد خادم IBM Power E1080 على تلبية طلب العملاء للحصول على تجربة سحابية هجينة خالية من الاحتكاك، مع تبسيط الإجراءات الإدارية وتوسيع نطاق التطبيقات بسلاسة لتلبية الاحتياجات اليومية للعملاء.

معالج  Power10يمنح المؤسسات الكفاءة والأمان والذكاء الاصطناعي

يجلب خادم IBM Power E1080 ومعالج Power10 إمكانات جديدة للذكاء الاصطناعي للمؤسسات في مكان تواجد البيانات. أربع محركات Matrix Math Accelerator (MMA) الخاصة بشركة IBM Power10 لكل نواة يمكنها تحسين ما يصل إلى 5x لاستدلال الذكاء الاصطناعي مقارنة بـ IBM Power E980 server.