اخبارسلايدر

جامعة النيل الأهلية تفوز بالمركز الأول في النشر الدولي على مستوى الجامعات الأهلية

كتب كمال ريان

في احتفالية موسعة ضمت عدد كبير من الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة ، أعلن د. خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، ود. طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمشرف العام على بنك المعرفة المصري ، فوز جامعة النيل الأهلية بالمركز الأول على مستوى الجامعات الأهلية في النشر الدولي بإجمالي تأثير مرتفع للنشر العلمي ، بحسب قاعدة البيانات العالمية موقع كلاريفيت العالمى web of science ، خلال الأعوام الثلاثة السابقة للنشر الدولي.

من جانبها شاركت جامعة النيل الأهلية في احتفالية تكريم الجامعات المصرية المتميزة في النشر الدولي بوفد رفيع المستوى ترأسه الدكتور أحمد رضوان ، نائب رئيس جامعة النيل الأهلية للبحوث ، والذي تسلم الجائزة في حضور د.محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات ، و د. محمود صقر ، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، وعدد من السادة رؤساء ونواب رؤساء الجامعات المصرية ، وعمداء الكليات ، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس ، والشخصيات العامة.

وقد أكد الدكتور أحمد رضوان ، نائب رئيس جامعة النيل الأهلية للبحوث ، على أهمية المراكز البحثية المتميزة داخل جامعة النيل والتى من خلالها تمكن أكثر من مئات الباحثين المتميزين وأكثر من 100 طالب فى مرحلة البكالوريوس من النشر الدولي في المجلات والمؤتمرات العالمية العريقة مما ساعد فى تحسين الترتيب العالمى لجامعة النيل.

وأشار أن الجامعة استطاعت الحصول على عشرات المشروعات البحثية المحلية والدولية وايضا تقوم الجامعة بالدعم الكامل للعشرات من المشروعات البحثية التطبيقية.

وخلال السنوات السابقة تم تطوير منظومة البحث العلمى لتشجيع شباب المدراس والجامعات المصرية المختلفة من خلال الملتقيات البحثية للجامعة والندوات المستمرة لتبسيط العلوم للمجتمع المصرى.

ومن الجدير بالذكر حصول العديد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على جوائز الدولة والتمثيل المشرف فى المجالس العلمية المتخصصة والاكاديميات المحلية والدولية المختلفة خلال السنوات السابقة.

من جانبه قال الدكتور وائل عقل ، رئيس جامعة النيل الاهلية ، أن مسيرة الجامعة تتقدم يوما بعد يوم بفضل الأساتذة والباحثين ومجلس الأمناء ، ودوما سيكون لها دور في تحقيق أهدافها المتنامية ورسالتها في خدمة المجتمع ، خاصة وأن جامعة النيل الأهلية نشأت لتكون جامعة بحثية رائدة في المجالات التكنولوجية المتقدمة والتي تساهم في نمو الاقتصاد المصري وترسيخ مبادئ المعرفة والعلم كأساس لنمو المجتمع ، وتطورت على مدى عمرها لتتحلى بخصائص الجامعات من الجيل الرابع والتي يندمج فيها التعلم والبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال وخدمة المجتمع في منظومة فعالة متكاملة قادرة بحق على إمداد المجتمع المصري والإقليمي والعالمي بنتاج من الخريجين المبتكرين والقادرين على التطوير والريادة.

وأضاف الدكتور طارق خليل ، الرئيس المؤسس لجامعة النيل الأهلية ، أن الفضل في هذا التقدم الخاص بالمستوى المتعلق بالنشر الدولي يعود إلى المجهود الرائع لأساتذة جامعة النيل وطلبة الدراسات العليا ، لما يبذلونه في إنجاز الأبحاث التطبيقية الهامة ، والتي يمكن الاستشهاد بها كقيمة معرفية جديدة ، والشكر موصول للجميع في الجامعة على ما تحققه الجامعة من مراكز على كافة المستويات العلمية والتعليمية والتطبيقية ومجالات النشر .