سلايدرشركات

أمان تستعرض إسهاماتها في تطوير التكنولوجيا المالية بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT

حضور متميز لأنشطة أمان؛ الدفع الإلكتروني، والتمويل الاستهلاكي وتمويل المشروعات

كتبت آية ابراهيم

في إطار ريادتها بمجال التكنولوجيا المالية وجهودها لتحقيق التحول الرقمي، أعلنت شركة أمان التابعة لراية القابضة للاستثمارات المالية مشاركتها في الدورة الخامسة والعشرين من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا (Cairo ICT) المقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر، تحت شعار التحدّي الرقمي The Digital Challenge.
وتنطلق فعاليات الدورة الخامسة والعشرين بمشاركة نحو 400 من الشركات التكنولوجية ذات الريادة الإقليمية والعالمية في مختلف المجالات. وتتجلى أهمية مشاركة أمان للعام الثاني على التوالي في ضوء إسهاماتها المتميزة في مجال التكنولوجيا المالية. إذ تقدم أمان حزمة شاملة ومتكاملة من الخدمات المالية عن طريق أنشطتها الرئيسية؛ وهي التمويل الاستهلاكي، وحلول الدفع الإلكتروني، والتمويل متناهي الصغر، علاوة على نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – إذ حصلت أمان مؤخراً على رخصة لتقديم الخدمات التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق مع قانون 201 لسنة 2020 وقرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 211 لسنة 2020 بشأن قواعد وضوابط مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة. وتتمحور أعمال أمان ككل حول تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي.
وتشارك أمان في المعرض من خلال جناحين؛ أحدهما في قاعة انعقاد الدورة الثامنة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي PAFIX، والآخر في قاعة إقامة الدورة الأولى لمعرض Connecta المعني بالتقنيات الترفيهية ويضم نخبة من الشركات العالمية المتخصصة في مجال الهواتف والأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية – وتستعرض أمان حلولها التكنولوجية المميزة بجناح PAFIX، كما تشارك في معرض Connecta بشاشات تفاعلية مبتكرة تمكّن الحضور من الحصول على خدمات التمويل داخل المعرض.
وتعليقاً على المشاركة، قال حازم مغازي، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة أمان: “تسعدنا مشاركة أمان للمرّة الثانية على التوالي في المعرض العالمي بين أهم الشركات المحلية، والإقليمية، والعالمية المعنية بالتكنولوجيا في مختلف المجالات. وتفتح لنا المشاركة آفاقاً جديدة للمزيد من جهود تطوير بنيتنا التحتية التكنولوجية التي نعمل على تعزيزها باستمرار لخدمة عملائنا على أكمل وجه والمضي قدماً في دعمنا للجهود القومية الهادفة إلى التحول الرقمي والشمول المالي”.كما أعرب محمد وهبي، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة أمان، عن استبشاره بالمشاركة وقال: “تأتي مشاركتنا هذا العام تتويجاً للتقدم الملحوظ الذي حققناه خلال عام 2022-2021 على صعيد تقديم حلول التكنولوجيا المالية بالسوق المصري، لا سيما من خلال نشاط الدفع الإلكتروني – عن طريق شبكة تضم أكثر من 100 ألف ماكينة بأنحاء الجمهورية، علاوة على نشاط التمويل الاستهلاكي الذي تقدمه أمان مستعينة بأفضل تكنولوجيا توفر الوقت والمجهود على العملاء وتعزز وصول خدمات التمويل لأكثر من 80% من المواطنين غير المشمولين بالخدمات البنكية”.
وتأتي المشاركة بعد إعلان فوز نشاط التمويل متناهي الصغر بجائزة أسرع شركات التمويل المتناهي الصغر نموًا، وفوز نشاط الدفع الإلكتروني لدى أمان بجائزة الشركة الأكثر ابتكارًا في تقديم خدمات الدفع غير النقدي في الدورة السابعة من مسابقة Global Business Outlook Awards السنوية التي نظمتها مجلة Global Business Outlook البريطانية، في سبتمبر-أكتوبر 2021.