سلايدرمنوعات

وزير الشباب يبحث المشاركة في صناعة الألعاب الإلكترونية ‏الإفريقية وتطوير البنية التحتية التكنولوجية والبرمجيات المتخصصة

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع كلاً من لاسينا كونيه رئيس منظمة إفريقيا الذكية ( ٣٢ دولة ) والمهندس أحمد مكي رئيس مجموعة “بنية” العضو المصرى لشركات تكنولوجيًا المعلومات بالمنظمة، وشريف عبد الباقي رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية.

جاء الاجتماع لمناقشة سبل التعاون علي صعيد إقامة المسابقات وتطبيقات الألعاب والرياضات الالكترونية المختلفة سواءً علي الصعيد المحلي أو الإفريقي، ودراسة آليات المشاركة في صناعة الألعاب الإلكترونية ‏الإفريقية، وتطوير البنية التحتية التكنولوجية والبرمجيات المتخصصة في هذا الشأن.

طرح الاجتماع آليات التعاون مع مجموعة “بنية” ومنظمة إفريقيا الذكية من خلال مقترح دعم منظومة التحول الرقمي والربط الإلكتروني للاتحادات والأندية الرياضية ومديريات الشباب والرياضة علي مستوي الجمهورية في ضوء التحول الرقمي الذي تنتهجه الدولة المصرية خلال الآونة الراهنة.

كما تم الاتفاق علي المشاركة في دعم المبادرات والبرامج التي تنفذها الوزارة في مجال ريادة الأعمال ومجالات التسابق في مهرجان إبداع لمراكز الشباب وابداع طلاب الجامعات المصرية، ومن المقرر عقد اجتماع خلال الأيام المقبلة للاتفاق علي بنود التعاون المشترك، وإدراجها في بروتوكول تعاون تمهيداً لتوقيعه والبدء في التنفيذ الفعلي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي علي تقديم الدعم لمنظومة الألعاب والرياضات الالكترونية والعمل علي نشرها بشكل كبير داخل المنشآت الشبابية والرياضية وإقامة مسابقات الكترونية وربطها بقارة إفريقيا وجذب شركات القطاع الخاص لإدارة تلك المسابقات محلياً وإفريقياً بالتنسيق مع الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية.