وكيل لجنة الإسكان : قريبا قانون اتحاد المطورين العقاريين في مجلس النواب

كتب

أكد طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، ورئيس غرفة التطوير العقاري  أن المجلس سيناقش قريبا  قانون اتحاد المطورين العقاريين كأحد القوانين الهامة التي يحتاجها السوق العقاري لتنظيم السوق وتصنيف المطورين العقاريين بحيث يتمكن كل مطور من تنمية المشروع الذي يتناسب مع قدراته المالية والفنية وسابقة أعماله .

وأشار في كلمته بمؤتمر “مستقبل التنمية العمرانية في مصر إلى أنه  تم عقد جلسات حوارية مع المطورين لبحث مقترحاتهم في هذا القانون بما يضمن تحقيق التوازن في العلاقة بينهم وبين العملاء والحكومة  في القانون الجديد

واوضح انه يتم كذلك تعديل  قانون اتحاد الشاغلين  لدعم  قوة السوق العقاري وتهيئة مناخ تشريعي جاذب للاستثمار العقاري ، مشيرا الى ان الحفاظ على القيمة الاستثمارية لأي مشروع وجاذبيته الاستثمارية هو صيانة وإدارة هذا المشروع من قبل شركة متخصصة في أعمال الصيانة لديها سجل تجاري ويتم من خلال مراقب الحسابات بمتابعة أعمال الأنفاق من وديعة الصيانة المخصصة للمشروع.

ولفت إلى أن المطورين الأجنبي بحاجة لتوافر معلومات حول المدن أو المناطق التي تتطلب منتجات عقارية جديدة، وطبيعة القدرات الشرائية المتوافرة في مكان معين، وذلك ليتمكن من تحديد المنطقة التي تناسب أهدافه واستثماراته بناء على معلومات حقيقية.

وأشار إلى أن تنمية المدن الجديدة حاليا أصبح يتم في وقت قياسي مع جهود الدولة لتنمية هذه المدن بشكل أسرع واستمرار العمل والتنفيذ مهما كان حجم التحديات، ومع توجه الدولة لتنفيذ مدن جديدة فإن المطورين سيكونون متواجدين من الخطوة الأولى لوجود نماذج واضحة وناجحة في عدد من المدن الحالية.

وأكد أن هناك التزام من الحكومة بالتعاون مع المطورين في وضع قوانين خاصة بالقطاع العقاري، وهناك اهتمام حاليا بوجود قاعدة بيانات وإحصاءات حول مناطق الزيادة السكانية المستقبلية والتي يتم بناء عليها تحديد وجهة المستثمر.

زر الذهاب إلى الأعلى