اتصالاتسلايدر

مع الاحتفال بيوبيله الفضي .. Cairo ict ينطلق الأحد القادم بمشاركة  محلية ودولية غير مسبوقة

أسامه كمال: المعرض المصري فرصة لتقديم "مصر الرقمية"  للعالم في ظل الاهتمام الكبير للقيادة السياسية بالتحول الرقمي

 المعرض يشهد افتتاح أول طريق فى مصر بنظام إدارة الطرق الذكية ITS

 كتب – كمال ريان 

انطلاقة جديدة لمؤتمر ومعرض Cairo ict الأحد القادم مع الاحتفال باليوبيل 25 لبدء هذه الحدث السنوي الهام الذي ينتظره جميع المهتمين والمستثمرين في مجال تكنولوجيا المعلومات ، والذي ارتبط  منذ بداية انطلاقه بالتطور الذي شهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري .

 

وأكد  الإعلامي أسامة كمال، رئيس شركة تريد فيرز إنترناشونال، المنظمة لـ Cairo ict  ان المعرض الذي يعقد خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر يشهد هذا العام مشاركة غير مسبوقة من الشركات المحلية والدولية  ، مشيرا الى أن المعرض لم يعد يخص شخص أو شركة بل يخص مصر، وأقول للجميع أنه بعيدا عن الأشخاص فإن اللحظة الحالية تمثل فرصة مواتية  لتقديم صورة  “مصر الرقمية”  للعالم في ظل الاهتمام الكبير للقيادة السياسية بالتحول الرقمي

وأوضح كمال في مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونفرنس ان المعرض سيشهد هذا العام  افتتاح أول طريق فى مصر بنظام إدارة الطرق الذكية ITS ، كما يشهد عقد معرض Connecta للمرة الأولى ويضم اللاعبين الكبار في الهواتف المحمولة والألعاب الإلكترونية ، حيث جاءت فكرة معرض Connecta   من خلال إحصائيات الأعوام السابقة، التي أشارت الى  أن أكثر من 30% من المشاركين في المعرض خلال السنوات الماضية من  الشباب ، وليس لديهم بطاقات ائتمان، لذا فكرنا في عالم مخصص لهذا الجيل الجديد الذي يريد منتجات خاصة.

وأوضح الإعلامي أسامه كمال أن المؤتمر سيضم جلسة  تحت عنوان هل الوقت الحالي أفضل لتكنولوجيا الجيل الخامس أم التكامل بين جميع أجيال الاتصالات ؟ ، موجها الدعوة للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وقيادات الوزارة للمشاركة فى المعرض.

وأضاف أن المعرض  سيشهد أيضا مشاركة قوية لمصنع الوثائق المؤمنة الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أبريل الماضي من خلال جناحين فى المعرض قاعة 1 و 3 لاستعراض أحدث نظم التكنولوجيا فى الإصدارات الرسمية.

واوضح  رئيس شركة تريد فيرز إنترناشونال السبب وراء تقديم موعد معرض كايرو آى سي تي لمدة أسبوع تيسيرا على المسئولين، فيما يتعلق بوضع الترتيبات النهائية لتنظيم الدورة الثانية من معرض ايديكس للسلاح بعد انتهاء كايرو آى سي تي مباشرة، والذي ينعقد أيضًا فى مركز مصر للمؤتمرات الدولية فى منطقة التجمع الخامس.

 

 

ويستضيف Cairo ICT 2021 الدورة الثامنة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي “PAFIX” بمشاركة موسعة لمجموعة من البنوك الحكومية والعالمية الرائدة، لاستعراض حلولهم البنكية المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات، تحت مظلة البنك المركزي المصري.

 

وفي إطار دوره كمنصة عالمية وملتقى شامل لجميع العاملين والمهتمين بالقطاع، وانطلاقًا من مهمته التاريخية في تسهيل دخول المستثمرين الأجانب إلى السوق المحلية عبر تنظيم فعاليات وجلسات نقاشية للتوصل إلى فهم دقيق للسوق واحتياجاته، وفتح آفاق أوسع أمام المبدعين، يستمر معرض كايرو آي سي تي في دورته الجديدة لعام 2021 في دعم الإبداع والابتكار من خلال “ملتقى الابتكار Innovation Arena” الذي يقام في نسخته السادسة، وهي الساحة المخصصة لشباب المبدعين ورواد الأعمال لاستعراض مشروعاتهم المبتكرة.

 

وللعام السابع على التوالي يعقد معرض ومؤتمر الأمن والسلامة العامة DSS بمشاركة كبريات الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال كاميرات المراقبة والتأمين.

 

وقد حظى Cairo ICT باهتمام ورعاية شخصية من الرئيس عبدالفتاح السيسى على مدى 7 دورات، وافتتح  الرئيس فعالياته بنفسه 6 مرات متتالية، وأطلق من خلاله عدة مبادرات محلية وإقليمية لدعم خطط واستراتيجيات التحول الرقمى فى مصر ودول الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتنطلق النسخة الخامسة والعشرون من Cairo ICT لتؤكد تحول المعرض إلى منصة عالمية تجذب اهتمام جميع الراغبين فى تطوير أعمالهم وعرض أحدث ما توصلوا إليه من خدمات وحلول وتطبيقات فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعد Cairo ICT أحد أقدم المعارض داخل مصر والوحيد الذى ينعقد سنويا دون التأثر بأى ظروف.

جدير بالذكر أن مجموعة “بنية” هي الراعي الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2021 للعام الثاني،  بالاضافة الى مجموعة “إي فاينانس” للاستثمارات المالية والرقمية كشريك استراتيجى لمعرض “Cairo ICT 2021” بالتزامن مع قيامها بطرح أسهمها بالبورصة المصرية مطلع شهر أكتوبر الجاري، كما أن العملاق الصيني هواوي تكنولوجيز هي  الراعى البلاتيني لمعرض Cairo ICT 2021 ، ولأول مرة تشارك كراعي ذهبى للمعرض شركة Fortinet الأمريكية الرائدة في مجال خدمات وحلول الأمن السيبراني.

وتشارك أيضا شركة مايكروسوفت العالمية تحت شعار “راعي الحوسبة السحابية Cloud Sponsor” لتتبنى حملة (مايكروسوفت تحب مصر)، بالإضافة لمشاركة العديد من الشركات العالمية مثل Cisco – Dell – Honeywell – Kaspersky – Samsung – Engram.

 

أما عن معرض التكنولوجيا المالية والشمول الرقمي “Pafix” فتشارك به كبرى البنوك والمؤسسات المالية مثل بنك CIB والبنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك التعمير والإسكان وQNB، ولأول مرة البنك الزراعي المصري ، كما تشهد هذه الدورة عودة شركة فيزا العالمية للمشاركة بالمعرض، بالإضافة إلى مشاركة العديد من شركات الحلول المالية.

كما يشهد معرض Cairo ICT 2021 في يوبيله الفضي إطلاق قطاع جديد تحت اسم تكنولوجيا المتاحف Museum Tech بمشاركات عالمية لأحدث التقنيات المستخدمة في المتاحف الجديدة بمصر ومتاحف العالم.